أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / العبادي : لا يوجد أي جندي أمريكي مكلف بمهمة قتالية في العراق

العبادي : لا يوجد أي جندي أمريكي مكلف بمهمة قتالية في العراق

نفى رئيس الوزراء حيدر العبادي مشاركة أية قوات برية أمريكية في المعارك بالعراق ٫ وأكد العبادي في مؤتمر صحفي أسبوعي عقده اليوم عدم وجود أية قواعد للطيران تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد “داعش” في العراق.

وقال العبادي: “لا يوجد أي جندي أمريكي مكلف بمهمة قتالية في العراق” ٫ وجاء ذلك بعد تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أفادت بمشاركة قوات برية أمريكية في المعارك على الأراضي بلاده.
وكان البيت الأبيض أيضا قد نفى مؤخرا أن يكون تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول أداء الولايات المتحدة في العراق يحمل أي إشارة لمشاركة قوات برية أمريكية في مهام قتالية في هذا البلد.
يشار إلى أن الولايات المتحدة قد نشرت نحو 6 آلاف من عسكرييها في العراق، وهو أعلى من السقف المسموح به والذي حدده البنتاغون، وهو 2662 عسكريا، وذلك لأن من يؤدون مهمات مؤقتة لا يدخلون ضمن السقف المحدد.
ويقوم العسكريون الأمريكيون بتدريب القوات العراقية وتقديم المشورة والمساعدة الأخرى إليها، لا سيما في عملية “قادمون يا نينوى” الرامية إلى تحرير الموصل من مسلحي تنظيم “داعش”، والمتواصلة منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *