أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / بوتين : الضربات الامريكية في سوريا تذكرنا باجتياح العراق بمزاعم اسلحة الدمار الشامل
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين : الضربات الامريكية في سوريا تذكرنا باجتياح العراق بمزاعم اسلحة الدمار الشامل

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين : إن الضربات الأميركية في سوريا تذكره بالمزاعم عن أسلحة الدمار الشامل بالعراق التي اجتاحت بسببها القوات الأميركية العراق في 2003″ ٫ مشيرا إن لدى بلاده معلومات عن “التجهيز لضربات كيماوية قادمة بمنطقة في دمشق بهدف اتهام الحكومة السورية بتنفيذها.”

ودعا الرئيس الروسي، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في موسكو، المجتمع الدولي إلى إجراء تحقيق في هجوم الغاز في إدلب، الذي اتهمت واشنطن الجيش السوري بتنفيذه ووجهت على أثره ضربة بعشرات الصواريخ على قاعدة الشعيرات العسكرية.
وقال بوتين، اليوم الثلاثاء مجيبا على أسئلة الصحفيين “لدينا معلومات من مصادر مختلفة أن مثل هذا الاستفزاز، ولا يمكنني تسميتها بشكل أخر، تعد وفي أجزاء أخرى من سوريا، بما في ذلك في الضاحية الجنوبية لدمشق حيث يعتزمون مرة أخرى رمي مواد ما واتهام، السلطات الرسمية السورية باستخدامها”.

المسلحين ينقلون
مواد سامة

وأعلن رئيس هيئة العمليات التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي أن المعلومات التي تتداولها وسائل الإعلام حول اتهام السلطات السورية باستخدام أسلحة كيماوية في إدلب، مشكوك في صحتها.
وقال رودسكوي: “ نحن حللنا بدقة المواد التي لدى وسائل الإعلام، حول اتهام الحكومة السورية باستخدام أسلحة كيماوية في خان شيخون بمحافظة إدلب. هناك الكثير من الشكوك حول صحة هذه المعلومات، وليس لدينا فقط”.
وأكد الفريق أول سيرغي رودسكوي، ان المسلحين ينقلون الى منطقة خان شيخون ومطار الجيرة والغوطة الشرقية وغرب حلب موادا سامة. وقال رودسكوي في مؤتمر صحفي: “حسب المعلومات المتوفرة فان المسلحين حاليا ينقلون الى مناطق خان شيخون والى مطار الجيرة والغوطة الشرقية وغرب حلب موادا سامة”.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *