أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مستشار الامن القومي الامريكي : ترامب يسعى الى اسقاط الرئيس الاسد

مستشار الامن القومي الامريكي : ترامب يسعى الى اسقاط الرئيس الاسد

أعلن مستشار الأمن القومي في الإدارة الأمريكية، هيربرت ماكماستر، أن رئيس البلاد، دونالد ترامب، يسعى إلى إسقاط الرئيس السوري، بشار الأسد، بالتزامن مع تدمير تنظيم “داعش”.

وقال ماكماستر، في مؤتمره الصحفي الأول منذ توليه منصبه الحالي، إن ترامب وفريقه سيحاولون تغيير النظام السوري والقضاء على “داعش” عن طريق اتخاذ “خطوات متزامنة” في هذا المجال.
وأشار ماكماستر، وهو ضابط برتبة فريق في الجيش الأمريكي، إلى أن ترامب ما زال يسعى إلى تحقيق حل سياسي للأزمة السورية، رغم استعداده لشن ضربات جديدة على القوات الحكومية في هذه البلاد.
وأضاف المسؤول: “علينا أن نفعل كل ما بوسعنا… إننا في حاجة إلى نوع من الحل السياسي لهذه القضية بالغة التعقيد”.
لكنه اعتبر، في الوقت ذاته، أن “من الصعب جدا فهم كيف يمكن أن يظهر حل سياسي مع استمرار وجود نظام الأسد”.
وبين ماكماستر مع ذلك: “هنا لا نقول إننا نحن الذين سيجرون هذا التغيير، لكن ما نؤكده هو أن دولا أخرى عليها أن تطرح على نفسها بعض الأسئلة الصعبة”.
إلا أنه شدد على أن ترامب يريد أن يكون هناك رد دولي واسع يشمل كلا من روسيا وإيران على الهجوم الكيمياوي على بلدة خان الشيخ.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا التوضيح يأتي بعد تصريحات متضاربة أدلى بها، أمس الأحد، وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، ومندوبة الولايات المتحدة الدائمة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي ٫ ففي الوقت الذي قال فيه تيلرسون إن موقف واشنطن من قضية الأسد لن يتغير، مشددا على أن تنظيم “داعش” ما زال يشكل أولوية بالنسبة للسياسة الأمريكية في سوريا، أعلنت هايلي أن حل الأزمة السورية امر مستحيل تقريبا في ظل بقاء الرئيس السوري الحالي في السلطة.

المصدر: FoxNews + Rawstory

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *