أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الحكومة التونسية تضطر لتشكيل لجنة للتحقيق مع وزير السياحة بعد السماح للاسرائيليين بدخول البلاد بجوازاتهم

الحكومة التونسية تضطر لتشكيل لجنة للتحقيق مع وزير السياحة بعد السماح للاسرائيليين بدخول البلاد بجوازاتهم

بعدما ساد الشارع التونسي موجة استياء من قرار السلطات التونسية ، السماح للاسرائيليين بدخول البلاد للسياجة ولزيارة ” كنيس ” لهم في جزيرة ” جربا ” التونسية ، بجوازاتهم الاسرائيليين ، اضطرت الحكومة الى قبول ” عريضة ” لتشكيل لجنة تحقيق بشان هذه الفضيحة السياسية .

وهذا القرار بالسماح للاسرائيليين بدخول تونس بجوازاتهم ، يمثل اعترافا ضمنيا بدولة كيان الاحتلال الاسرائيلي ، خاصة وان وليس لتونس أية علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
وقالت صحيفة ” ديدعوت احرونوت ” الاسرائيلية ، ووسائل اعلام اسرائيلية اخرى ، اضطرار الجومة التونسية الى تشكيل ” لجنة تونسية منتخبة ” مهمتها النظر في فضيحة السماح للاسرائيليين بدخول تونس بختم جوازاتهم الاسرائيلية .
ومن المقرر ان تجري اللجنة تحقيقا مع مع وزير السياحة حول إصدارة قرارا يسمح لإسرائيليين باستخدام جوازات سفرهم عند دخول البلاد لزيارة ” كنيس يهودي ” لهم في جرزيرة “جربة “.

وتضم ” جريرة ” جربة ” التونسية ” كنيسا ” يقع في قرية كانت تسمى ” الحارة الضغيرة ” وتسكنها اقلية يهودية في وقت سابق ويدعى ” كنيس الغربية ” وتسمى المنطقة الان ” قرية ” الرياض ” ويسكنها التونسيون ، وتبعد عدة كيلومترات غرب ما تسمى “حومة السوق ” وهي مركز جزيرة ” جربة ” . وشهدت المنطقة تفجر سيارات مفخخة عام 2002 قتل فيه 21 شخصا لم يكن بينهم اسرائيليون بل كان الضحايا من المواطنين التونسيين وسياح المان .
وكان الإسرائيليون يسافرون إلى تونس لزيارة هذا الكنيس ، بوثائق خاصة تصدرها لهم الحكومة التونسية ، اما الان وبعد القرار الجديد ، فيتم السماح لهم باستخدام جوازات سفرهم بشكل طبيعي ، وهذا ما يعد خرقا لقرارات المقاطعة العربية لاسرائيل ، كما يعد اعترافا ضمنيا بكيان دولة الاحتلال الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *