أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ثمانية قتلى وعشرات الجرحى في اشتباكات عين الحلوة جنوبي لبنان بين فلسطينيين وجماعة المتشدد بلال

ثمانية قتلى وعشرات الجرحى في اشتباكات عين الحلوة جنوبي لبنان بين فلسطينيين وجماعة المتشدد بلال

قتل ثمانية أشخاص على الأقل في اشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان وأصيب نحو أربعين آخرين منذ اندلاع أعمال العنف الجمعة، حسبما قالت مصادر طبية.

وطلبت الفصائل من الجماعات الإسلامية في المخيم، التي يتزعمها بلال بدر، نزع سلاحها.
ووقعت الاشتباكات بين قوات أمن محلية وجماعة متطرفة في المخيم، حسبما قالت فرانس برس ٫ ومن بين المصابين ثلاثة في حالة حرجة وطفل في الرابعة.
وأدى القتال إلى تعزيزات أمنية خارج المخيم الذي لا يدخله الجيش اللبناني وفقا لاتفاق قائم منذ أمد طويل. وأغلق الطريق السريع المجاور ونقل المرضى من المستشفى الحكومي القريب.
وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن حركة فتح، التي يتزعمها محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، رفضت اتفاقا اقترحه وسطاء بالسماح لبلال بالهرب والاختفاء إذا قبل شروط القوة المشتركة.
وقالت وسائل إعلام محلية إنه يمكن سماع انفجارات وإطلاق نار عصر الاثنين بعد فترة من الهدوء صباحا.

من هو بلال بدر

بلال بدر اسلامي سلفي وهابي ٫ يقود مجموعة من المسلحين السلفيين الوهابيين ويخوض منذخمسة ايام متتالية اعنف واشرس المعارك ضد مجاميع فلسطيينية من ابرزها عناصر فتح .
وبلال بدر لا يحب الظهور، ويعيش حياته متخفيا في مربع امني صغير في حي الطيري، وليس لديه اي علاقة مع غير اصحابه من امثاله الذين يأتمرون باوامره، او صفحات خاصة له على مواقع التواصل الاجتماعي، كان يستحيل على الجهات المعنية ووسائل الاعلام ابراز اي صورة واضحه له او اعطاء اي معلومة دقيقة عن تفاصيل حياته، وعصر اليوم نشر البعض صورة ظهر فيها شابان، وورد ان الشخص الثاني في اسفل الصورة هو بلال بدر، ليتبين انها غير صحيحة، كما تأكدت “النهار” من مصدرقريب جدا لبدر. ثم وزعت بعد وقت صورة اخرى، اورد ناشرها انها اخذت من كاميرا مراقبة تابعة لحركة “فتح”، وهي لبلال بدر اثناء قيامه باعتيال العقيد في حركة “فتح” طلال البلاونة (اردني).
وبلال بدر البالغ من العمر 33 عاما، هو الابن الاصغر لدرار محمد بدر (ابو اياد) الذي كان ينتمي الى الحزب السوري القومي الاجتماعي، وكان من اشرس المقاتلين للاحتلال الاسرئيلي خلال اجتياحاته واحتلاله للاراضي اللبنانية، ومن المساهمين في التخطيط لعمليات استشهادية ضد الاسرئيليين، منها على سبيل المثال عملية الشهيدة سناء محيدلي، ووالده متزوج من 4 نساء ولديه منهن 14 ولدا وفتاة، اما والدته ففلسطينية من عين الحلوة ومن عائلة محافظة جدا، لديها اقرباء تحملوا ولا يزالون مسؤوليات جساما في سبيل القضية الفلسطينية. اما اصل عائلة بدر فمن مزرعة عكا، وقد أجبرت على النزوح من عين الحلوة الى مخيم شاتيلا في بيروت، بعد الاجتياح الاسرائيلي للبنان عام 1982، وتدمير مخيم عين الحلوة. وبعد تحرير صيدا وانسحاب اسرئيل من المنطقة عام 1985 عادت عائلة بدر الى عين الحلوة واقامت في حي الطيري، وعند وفاة والد بلال كان عمره نحو 8 سنوات، ونتيجة الفقر والبطالة والوضع الاقتصادي الصعب، ترك بلال المدرسة وهو في الصف الرابع الابتدائي، امضى فترة شبابه عاطلا عن العمل متسكعا،
والحادثة الاولى التي غيرت مجرى حياته وجعتله يعيش متخفيا، كانت قبل نحو 12 سنة بعد حصول خلاف فردي تطور الى اطلاق نار بين افراد من آل السعدي وآل ماضي، تورط فيها بلال وأصبح من المطلوبين للقضاء اللبناني، ثم بدأ اسمه يلمع داخل المخيم كناشط اسلامي، ومن ثم كـ”رامبو” عين الحلوة خلال كل حادثة اغتيال او اشتباك كانت تقع بين “فتح” والعناصر الاسلامية داخل المخيم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *