أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / بريطانيا تتوقع ضربة صاروخية أمريكية جديدة لسوريا

بريطانيا تتوقع ضربة صاروخية أمريكية جديدة لسوريا

توقعت بريطانيا ان يقدم الرئيس ترامب على توجيه ضربة صاروخية اخرى لسوريا ٫ وجاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الاثنين، معلنا : بان واشنطن قد توجه ضربة صاروخية أخرى إلى سوريا٫ فيما كانت غرفة العمليات المشتركة التي تضم روسيا وايران وحزب الله قد حذرت امس بانه سيتم الرد على اي عدوان جديد علي سوريا.

وقال الوزير جونسون في حديث لصحيفة “ذي صن” البريطانية: “لقد أرسلت الولايات المتحدة عن طريق ما قامت به في سوريا إشارة واضحة وعامة من قبل الغرب، ومن المهم أنها قد تقوم بذلك مرة أخرى”.
وألغى جونسون، يوم السبت الماضي، زيارة كانت مقررة إلي موسكو معللا قراره بأن الأولوية في الوقت الراهن، بالنسبة له، التحضير لقمة السبع الكبار وتنظيم لقاء “الشركاء – المتفقون في الآراء” لمناقشة الخطوات المقبلة في سوريا.
يذكر أن الجيش الأمريكي شن عدوانا باوامر مباشرة من الرئيس ترامب على سوريا استهدف مطار وقاعدة الشعيرات العسكري في حمص بإطلاق 59 صاروخا من طراز توماهوك من مدمرتين للبحرية الأمريكية واحدة في المتوسط والاخرى في البحر الاحمر ٫ وسط ترحيب وتاييد ومباركة دول مجلس التعاون الخليجي وعلى راسها السعودية بالاضافة الى الاردن وتركيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *