أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / المانيا تدعو امريكا الى التوقف عن شن عمليات عسكرية في سوريا وتحذرها من مغبة التصعيد العسكري

المانيا تدعو امريكا الى التوقف عن شن عمليات عسكرية في سوريا وتحذرها من مغبة التصعيد العسكري

حذر وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، الولايات المتحدة من التصعيد العسكري في سوريا، داعيا واشنطن إلى الكف عن شن عمليات عسكرية أخرى ضد دمشق ٫ وذلك تعليقا منه على العدوان الامريكي على سويرا في السابع من لاشهر الحالي واستهدف قاعدة ومطار الشعيرات بصواريخ توماهوك.

وقال غابرييل في حوار مع قناة “ZDF”: “يجب ألا نراهن فقط على العمل العسكري، لأنه يزيد الوضع تأزما ويؤدي إلى سقوط عدد أكبر من الضحايا”.
وأشار وزير الخارجية الألماني إلى أن الدبلوماسيين الأوروبيين يعتزمون تحذير واشنطن من التصعيد العسكري، خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الأسبوع القادم، موضحا أن ذلك من شأنه الزج بأطراف أخرى في الصراع وليس فقط سوريا.
وأكد غابرييل أن الصراع في سوريا لا يمكن تسويته إلا عن طريق المحادثات بمشاركة جميع الأطراف، بما فيها إيران وروسيا والسعودية والولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اغلاق جامعات وكليات في عدد من المدن الايرانية في اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا

أعلن علي رضا وهاب زاده، مستشار وزارة الصحة الإيراني، مساء السبت، عن إغلاق كل الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *