أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الأسد وروحاني يؤكدان تعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة العدوان

الأسد وروحاني يؤكدان تعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة العدوان

تلقى الرئيس السوري بشار الأسد اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإيراني حسن روحاني أعرب من خلاله الأخير عن إدانته الشديدة للعدوان الأميركي على الأراضي السورية والذي يشكل انتهاكاً صارخاً للسيادة السورية وكافة القوانين والمواثيق الدولية على حد تعبير روحاني.

وبحسب وكالة سانا فإنّ الرئيس روحاني أكد خلال الاتصال على “وقوف إيران الى جانب الدولة السورية في حربها ضد الإرهاب وفي ما تقدمه من مبادرات لإيجاد حل سلمي للأزمة السورية بما يؤدي الى وقف سفك الدم السوري”.
ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن روحاني قوله للرئيس السوري إنّ “العدوان الأميركي على سوريا بوصفها دولة مستقلة يناقض القوانين الدولية وميثاق الامم المتحدة و مدان بالكامل من قبل إيران، مشيراً إلى أنّ الشعب الإيراني باق إلى جانب الشعب السوري في محاربة الإرهاب وحفظ وحدة الأراضي السورية”.
كما أوضح الرئيس الإيراني أنّ “سوريا تعاونت مع الأمم المتحدة في نزع الأسلحة الكيميائية، مؤكداً أنّ الإدعاءات الحالية واهية ولا تستند إلى حقائق… وأنّ العدوان الأميركي يحاول فقط رفع معنويات الإرهابيين الذين يواجهون خسائر وهزائم كبرى في سوريا والعراق خلال الأشهر الأخيرة”.
روحاني شدد على أنّ “العدوان الصاروخي الاميركي تحركٌ ضد المصالح السورية وندعو جميع الدول الحرة في العالم الى ادانتها بوضوح وأنه محاولة للإخلال بمباحثات السلام السورية – السورية لكنها لن تؤثر على مستقبل سوريا ومحاربتها للإرهاب”،
وبحسب الرئيس الإيراني فإنّ استخدام السلاح الكيميائي جرم لا يغتفر وهدفه حرف الرأي العالم العالمي عن الحقائق ولا يجب السماح للإرهابيين باستخدام هذه الأسلحة واتهام الآخرين بذلك.
ولفت إلى أنّ “من يظنون أنهم بدعمهم الإرهابيين يمكن أن يغيّروا مستقبل سوريا لصالحهم فهم مخطئون بالكامل”. 
من جانبه اعتبر الرئيس السوري ،بحسب وكالة سانا، أنّ “الولايات المتحدة فشلت في تحقيق هدفها الذي أرادته عبر العدوان ألا وهو رفع معنويات العصابات الإرهابية المدعومة من قبلها بعد الانتصارات التي حقّقها الجيش السوري”، مشدداً على أنّ “الشعب والجيش في سوريا مصمّمان على سحق الإرهاب في كل بقعة من الأراضي السورية”.
وشكر الأسد إيران قيادة وشعباً على وقوفها المتواصل مع الشعب السوري ضد ما يتعرّض له من حرب إرهابية تدعمها العديد من الدول الغربية والإقليمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *