أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئىس السيسي يعلن حالة الطوارئ في عموم مصر لمدة ثلاثة أشهر اثر تفجير كنيستين في طنطا والإسكندرية

الرئىس السيسي يعلن حالة الطوارئ في عموم مصر لمدة ثلاثة أشهر اثر تفجير كنيستين في طنطا والإسكندرية

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في خطاب متلفز الأحد حالة الطوارئ في عموم البلاد مدة ثلاثة أشهر، عقب تفجير كنيستين في طنطا والإسكندرية.

وقال السيسي الذي خاطب المصريين من قصر الاتحادية الرئاسي، إن حالة الطوارئ تهدف إلى حماية البلاد والمحافظة عليها.
ووجه السيسي الأوامر لقوات الأمن والشرطة من أجل تكثيف الجهد في حماية أمن البلاد والمواطنين، مطالبا وسائل الإعلام بالكف عن بث مشاهد ضحايا الكنيستين مراعاة لمشاعر المصريين.
عزّى بابا الفاتيكان فرانسيس الأول الأحد عائلات ضحايا التفجيرين اللذين استهدفا كنيستين قبطيتين في مصر وأوقعا أكثر من 40 قتيلا وعشرات الجرحى.
وقال البابا الذي من المقرر أن يزور مصر نهاية أبريل/نيسان، “دعونا نصلي من أجل ضحايا الهجوم الذي حصل اليوم”.
ودان الأزهر التفجيرات في بيان ، مشيرا إلى أنها تستهدف “زعزعة أمن واستقرار مصر.. ووحدة الشعب المصري” ٫ وأضاف مرصد الأزهر أن الأعمال الإرهابية “مخالفة لتعاليم جميع الديانات السماوية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *