أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 25 قتيلا في تفجير استهدف حشود المصلين في كنيسة في طنطا بمصر

25 قتيلا في تفجير استهدف حشود المصلين في كنيسة في طنطا بمصر

ارتفع عدد ضحايا انفجار كنيسة ماري جرجس في طنطا الى 25 قتيلا فيما وقعت عشرات الجرحى ٫ ومن المتوقع أن يرتفع عدد قتلى انفجار الكنيسة لتزامنه مع مناسبة دينية فيما أكد شهود عيان وقوع انفجار ثان استهدف مركز تدريب للشرطة في مدينة طنطا بمحافظة الغربية.

وكانت مصادر امنية مصرية قد اعلنت اليوم الأحد، سقوط عشرات القتلى والجرحى في عدة انفجارات متتالية وقعت في كنيسة مار جرجس بشارع علي مبارك بطنطا على بعد 120 كيلومترا شمال القاهرة.
‏لقطة الشاشة ١٤٣٨-٠٧-١٢ في ١١‎.٥٦‎.٤٩ ص
وأكد محافظ الغربية، اللواء أحمد ضيف، للتلفزيون المصري أن “الانفجار حدث داخل الكنيسة أثناء الصلاة”، حيث تم زرع القنبلة في الصف الأول.
وأضاف أنه انتقل لموقع الانفجار، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى المنشاوي والمستشفى الجامعي، وجار حصر أعداد الضحايا بالكامل.

من جهته، قال مسؤول في قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي في طنطا إنه تم استقبال 13 قتيلا على الأقل والعديد من المصابين.


ووقع الانفجار أثناء استعداد المسيحيين لإحياء أحد الشعانين الذي يبدأ معه الأسبوع الأخير الذي يسبق عيد الفصح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *