أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات الحاكمة في البحرين ترحل المواطن اية الله نجاتي وكيل المرجع الديني الاعلى السيستاني في استهداف طائفي مفضوح

السلطات الحاكمة في البحرين ترحل المواطن اية الله نجاتي وكيل المرجع الديني الاعلى السيستاني في استهداف طائفي مفضوح

تاكيدا على ممارسة سياسة القمع ومصادرة حقوق المواطنين ، قامت السلطات الحاكمة ، وكيل المرجع الديني الاعلى اية الله السيستاني ،عالم الدين البحريني آية الله حسين النجاتي صباح اليوم الأربعاء البحرين وتوجهت الطائرة التي تقله الى العاصمة اللبنانية بيروت .

وكان آية الله النجاتي ، وكيل المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني في البحرين ، قد اعلن رفضه مغادرة البحرين رغم تهديد السلطات الأمنية له وقرارها بترحيله الذي كان يفترض أن ينفّذ الخميس الماضي، إلا أنه بثت له صور اليوم في مطار البحرين.
ووصف السيد عبد الله الغريفي ترحيل اية الله نجاتي بانه استهداف طائفي .
وقال الشيخ النجاتي “أعتزّ بوطني البحرين، وأفتخر بانتمائي له، وليس لي بلد غيره”، وأضاف “لا يمكن لإنسان عاقل أن يترك وطنه طوع رغبته”.
وفي سياق متصل، قالت منظمة العفو الدولية في بيان لها إن على حكومة البحرين أن “تُنهي التخويف الذي تمارسه ضد رجل الدين الشيخ حسين النجاتي الذي أسقطت جنسيته البحرينية”.
من جهته، ذكر نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية سعيد بومدوحة، أن “حملة التهديدات والمضايقات والتخويف ضد الشيخ حسين النجاتي أمر غير مقبول، ويجب أن تتوقف فوراً”، وأشار إلى أن “قرار سحب جنسية الشيخ النجاتي إلى جانب 30 بحرينياً آخرين في العام 2012 كان بمثابة محاولة تعسفية لإسكات منتقدي الحكومة، ويجب إلغاء ذلك فوراً”.

وترى المعارضة البحرانية ، ان نظام ال خليفة بات لايملك من قراراته شيئا وهو ينفذ اجندة قوات الاحتلال السعودية ، وهي قرارات تتسم بالطائفية واتباع قرارات قيادة هذه القوات التي تعمل باسم ” قوات درع الجزيرة ” حيث تتبع قيادة هذه القوات وافرادها المذهب الوهابي التكفيري ، وجاءت الهجمات الاي تعرضت لها الحسينيات والمساجد وشعائر الامام الحسين في البلاد خلال السنوات الثلاث الاخيرة منذ اندلاع انتفاضة لاشعب البحراني في فبراير عام 2011 حيث تم تدنيس مساجد الشيعة والحسينيات وهدمت اكثر من 38 مسجدا شيعيا حسب ادارة الوقف الشيعي ، بحجج ادارية كاذبة باعتبارها مساجد غير مرخص بالبناء ،وبهذا الرقم من هدم المساجد يحتل لنظام البحراني المرتبة الاولى في قائمة الدول التي تسعى لهدم المساجد تنكيلا بالمعارضة وتطبيقا للنهج الطائفي بحقها .

ومن جانبه، أكد العلامة السيد عبدالله الغريفي في حديث له مساء أمس في مسجد الإمام الصادق (ص) في القفول إن “ما حدث لآية الله الشيخ حسين النجاتي من مداهمة مكتبه إساءة واضحة، وما تبع ذلك من استدعاء اثنين من العلماء العاملين في المكتب، واللذين واجها إهاناتٍ متعمدة”.
وشدّد السيد الغريفي على أن “الجهات الأمنية استدعت النجاتي، ومورس ضدَّه الكثير من الضغوط لكي يغادر البلد وقد أعطيت له مهلة (48 ساعة) لمغادرة البحرين”.
ولفت إلى أن “هذا العمل مُدانٌ وفق كلِّ المعايير الدينية والإنسانية والقانونية، ممَّا يفرض على منظمات العالم المعنية بقضايا الإنسان أنْ تستنكر ما حدث وتطالب بإيقافه”.
واضاف : أن “ذلك الذي حدث يشكِّل انتهاكا صارخا لحقِّ المواطنة، ويُمثِّل استهدافا طائفيا سافرا، ويعبِّر عن سياسة الضغط والمصادرة للدور الشرعي لعلماء الدين ” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *