أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / شمخاني: نتابع بدقة وحساسية التطورات في سوريا والهجوم الاميركي يهدف رفع معنويات جبهة الارهاب

شمخاني: نتابع بدقة وحساسية التطورات في سوريا والهجوم الاميركي يهدف رفع معنويات جبهة الارهاب

ادان امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني العدوان الاميركي على سوريا باستهداف صروخي لقاعدة الشعيرات الجوية وسط سوريا ووصفه بانه يهدف رفع معنويات جبهة الارهاب وتقويتها عسكريا.

واكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، ان طهران تتابع بدقة وحساسية التطورات الجارية في سوريا وستواصل التشاور مع اصدقائها، دون ادنى اهتمام بالتصرفات المؤذية والمشبوهة التي تمارسها بعض البلدان الغربية وحلفائها في المنطقة، وستواصل نهج مكافحة الارهاب بقوة وحزم.
وعدّ شمخاني العدوان الاميركي على سوريا انتهاكا صارخا للقوانين الدولية ومؤشرا واضحا على مخططات هذا البلد في استخدام الارهاب كأداة لتحقيق اهداف سياسية في سوريا.
واعتبر ان مثل هذه الاعمال ستؤدي بالتأكيد الى مزيد من التعقيد على المعادلات السياسية والعسكرية في سوريا وتبلور مسارات خطيرة غير قابلة للتنبؤ بنتائجها الا انها لن تترك اية تاثيرات سلبية على اندفاع الحكومة والشعب السوري في مكافحة الارهاب بحزم والتي تدعم من قبل الجبهة الغربية – العربية – الاسرائيلية.
وقال علي شمخاني، ان العدوان العسكري على البلدان الاخرى بذرائع جوفاء ومشبوهة خلف تجارب مريرة لاميركا في العراق وافغانستان ولاينبغي للحكومة الاميركية الجديدة ان تسير بذات المنهج الذي يسفر عن وقوع النتائج الكارثية السابقة والتي ذاق وبالها الجيش والشعب في هذا البلد.
واعرب الادميرال شمخاني عن اسفه للغموض الذي لف التفجيرات الكيميائية في محافظة ادلب بشمال سوريا، مؤكدا على تحذيرات ايران حيال ضرورة بذل الجهود الدولية الرامية للحد من حصول المجموعات الارهابية المسلحة على اسلحة الدمار الشامل.
واكد انه ليست هناك اية اسباب سياسية او عملية تدعو الحكومة السورية لاستخدام الاسلحة الكيميائية وان دمشق فككت ترسانتها من هذه الاسلحة بالتعاون مع الامم المتحدة منذ اعوام.
وشدد على الحاجة لتشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق حول التفجيرات الكيميائية الاخيرة في محافظة ادلب السورية.
ونوه الى انه فيما تتجه المسارات السياسية والعسكرية الى القضاء على المجموعات الارهابية في سوريا والعراق جاء الهجوم الصاروخي الاميركي على سوريا في سياق رفع معنويات جبهة الارهاب وتقويتها عسكريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الأمن الوطني يخول القوات الأمنية باعتقال المشاركين بقطع الطرق وغلق الدوائر الحكومية وحرق الإطارات

بعد الغليان الشعبي من صمت الاجهزة الامنية امام جرائم الجوكر الامريكي من عملاء السفارة الامريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *