أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المسشار القومي الامريكي يكشف ان ترامب ناقش 3 خيارات مع أعضاء المجلس قبل قرار الضربة الصاروخية

المسشار القومي الامريكي يكشف ان ترامب ناقش 3 خيارات مع أعضاء المجلس قبل قرار الضربة الصاروخية

كشف هربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، أن ترامب ناقش 3 خيارات مع أعضاء مجلس الأمن القومي قبل أن يقرر توجيه الضربة الصاروخية التي استهدفت قاعدة للجيش السوري في حمص.

وكان البنتاغون قد تم قصف مطار الشعيرات العسكري بـ59 صاروخا من طراز توماهوك، أُطلقت من مدمرتين للبحرية الأمريكية.
وقال ماكماستر إن ترامب ناقش، مع أعضاء مجلس الأمن القومي، مختلف الخيارات التي يمكن استخدامها في سوريا، مشيرا إلى أن “3 خيارات تم بحثها مع الرئيس (ترامب) الذي طلب منا التوقف عند خيارين وتجريبهما”، وأضاف أنه “كان لدى ترامب جملة من الأسئلة التي حاولنا الإجابة عنها، وبعد نقاشات مطولة قرر (ترامب) التحرك”.
وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي: “أخذنا بعين الاعتبار كل الأخطار المرتبطة بأي تحرك عسكري وكذلك خطر عدم التحرك”.
وقد أمر ترامب، في ليلة الخميس إلى الجمعة 6 إلى7 نيسان، بتوجيه ضربة صاروخية استهدفت مطارا عسكريا للجيش السوري في مدينة حمص وسط البلاد، زعم البنتاغون أن الطائرات السورية استخدمته لتنفيذ غارة جوية بالسلاح الكيميائي ضد بلدة خان شيخون في محافظة إدلب وراح ضحيتها العشرات بينهم نساء وأطفال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *