أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيا تسارع الى تاييد العدوان الامريكي على سوريا وتدعو الي العمل للاطحة بالرئيس الاسد

تركيا تسارع الى تاييد العدوان الامريكي على سوريا وتدعو الي العمل للاطحة بالرئيس الاسد

دون تاخير سارع وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو،الي الدعوة الي الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد وإدارته في أقرب وقت.

وفي معرض تعليقه على الضربة الأمريكية، قال الوزير التركي إن أنقرة تؤيد العملية الأمريكية.
وقال الوزير التركي، للصحفيين في أنطاليا، بعد الضربة الأمريكية على قاعدة الشعيرات الجوية في ريف حمص: “النظام، يواصل ارتكاب جرائمه ضد الإنسانية. يجب إبعاده عن السلطة فورا. وإذا رفض النظام ذلك، ولم يتم تشكيل حكومة انتقالية، وواصل الأسد ارتكاب جرائمه، فعلينا أن نقرر كيف سنقوم بذلك (الإطاحة بالرئيس السوري)”.
واعتبر أن هناك حاجة ملحة لإطلاق “العملية الانتقالية من دون الأسد وإشراك كافة المجموعات التي ستنضم للحكومة في عملية صياغة الدستور”. وعبّر عن مخاوفه من أن تؤدي الأحداث الأخيرة في سوريا إلى موجة جديدة من اللاجئين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *