أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اعدام ثلاثة فلسطينيين بعد ادانتهم بالتخابر مع اسرائيل وامداد الموساد بمعلومات حساسة

اعدام ثلاثة فلسطينيين بعد ادانتهم بالتخابر مع اسرائيل وامداد الموساد بمعلومات حساسة

نُفذ حكم الإعدام شنقا اليوم صباحا في مقر الشرطة الرئيسي في قطاع غزة بثلاثة أشخاص في قطاع غزة بعد إدانتهم بالتخابر مع إسرائيل والعمل لمصلحة الموساد الاسرائيلي وامداده بمعلومات حساسة بعضها يتعلق باماكن وتحركات قادة في المقاومة .

وقالت وزارة الداخلية في حكومة حماس في غزة ٫إن تنفيذ الأحكام جاء بعد استنفاذها كافة طرق الطعن وأصبحت نهائية وواجبة النفاذ ٫ وأضافت أن محكمتي الاستئناف العسكرية والعسكرية العليا قد أيدتا الحكم.

يأتي تنفيذ احكام الاعدام بحق هذا في أعقاب مقتل القيادي البارز في حماس، مازن فقها، أحد “الأسرى المحررين” في صفقة شاليط عام
واتهمت حماس إسرائيل بالوقوف وراء “اغتياله”، بينما رفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق.
وتوعدت كتائب القسام، الجناح العسكري للحماس، آنذاك إسرائيل بالرد، وندد محمود الزهار، القيادي فيها، بمن وصفهم بالعملة والخونة.
غير أن الحركة قالت في بينها، الخميس، إن المدانين الثلاثة ليست لهم صلة بمقتل فقها، وأنهم أدينوا بنشاطات تخابر فحسب.
وكانت سلطات حماس قد توقفت تقريبا عن تنفيذ عقوبة الإعدام في يونيو/ حزيران 2014، عندما تم تشكيل حكومة توافق وطني وأصبحت الحركة مسؤولة رسميا عن غزة
وكانت الداخلية فتحت باب “التوبة” أمام المتخابرين مع إسرائيل لمدة أسبوع واحد، وذلك بتسليم أنفسهم إلى الأجهزة الأمنية.
وأعلنت أنها تعتزم اتخاذ إجراءات مشددة بحق “المتخابرين” مع إسرائيل خلال الساعات والأيام القادمة، وجاء ذلك في سياق متابعة قضية اغتيال مازن فقها القائد في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لـ حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *