أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / زعيم في المعارضة الفنزويلية يلجأ إلى سفارة تشيلي

زعيم في المعارضة الفنزويلية يلجأ إلى سفارة تشيلي

لجأ أحد قادة المعارضة الفنزويلية، زعيم الحزب الاجتماعي المسيحي، روبرتو أنريكيس، إلى سفارة تشيلي في كاراكاس، خوفا من ملاحقة السلطات له.

د أعلنت وزارة خارجية تشيلي، في بيان، أن أنريكيس طلب الحماية، واستند في ذلك إلى الظروف السياسية في بلاده. وأوضحت الوزارة أن تشيلي ستتصرف في هذا الشأن وفقا للمبادئ القانونية والإنسانية.
وكانت السلطات الفنزويلية قد اعتقلت أنريكيس، في الثاني من أبريل/نيسان، للاشتباه في “تحريضه على التمرد وخيانته للوطن”، حسبما ذكرت صحيفة “يونيفرسال”.
وقد أثار قرار المحكمة العليا في فنزويلا، الأسبوع الماضي، تجريد البرلمان (السلطة التشريعية) من سلطاته جدلا واحتجاجات دفعت المحكمة للتراجع عن قرارها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *