أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / غضب واسع في مصر من صور للرئيس السيسي يقف خلف الرئيس ترامب ويصفها المصريون “اهانة لكرامة مصر “
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-04-03 20:22:55Z | | ÿÿ,"ÿ3'ÿ.»/?

غضب واسع في مصر من صور للرئيس السيسي يقف خلف الرئيس ترامب ويصفها المصريون “اهانة لكرامة مصر “

سادت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر موجة غضب كبيرة ٫ حيث وصف ناشطون مصريون ٫ قيام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنشر صور من لقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له في واشنطن ٫ بانها تمس كرامة مصر وشعبها ٫ وتعمدت الصورة اظهار السيسي والوفد المرافق وهم خاضعون للرئيس ترامب وللولايات المتحدة حيث التقطت الصورة للسيسي وهو يقف خلف ترامب دون اي اعتبار لضوابط البروتوكولات المعمول بها بين رؤوساء دول العالم ٫ وظهر السيسي والوفد المرافق له وكانهم موظفون يعملون ف ادارة ترامب في “البيت الابيض” .

ولاحظ النشطاء أن السيسي يظهر في إحدى الصور مع الوفد المرافق له واقفا بجانب موظفي إدارة ترامب، بينما يجلس الأخير على مكتبه.
وتساءل نشطاء عن مخالفة هذه الصورة للبروتوكولات الدبلوماسية، حيث من المفترض أن يظهر الرؤساء في نفس المستوى من الصورة، في حين ظهر السيسي وفريقه واقفين بنفس مستوى موظفي ترامب، بينما كان الأخير جالسا.
وانتشرت صور السيسي وهو يقف خلف الرئيس ترامب ٫ انتشار النار في الهشيم في مواقع التواصل الاجتماعي مع تليقات وصفوا فيها صورة ترامب والوفد المرافق له وهم يقفون خلف الرئيس الامريكي ترامب ٫ بانه خضوع وخنوع السيسي لترامب بات واضحا وجليا من خلال هذه الصور ٫ وههذه ليست اهانة تتعلق بالسيسي فقط الذي ارتضى ان تلتقط له مثل هذه الصورة ٫ بل هي اهانة لمصر ولشعب مصر وللجيش المصري والرئاسة المصرية .
يذكر ان الرئيس ترامب كرر اكثر من مرة في حملاته الانتخابية ان امريكا “دولة عظمى” ويجب اظهار ” عظمتها ” حتي في لقاءات رؤسائها مع رؤوساء الدول الاخرى !!٫ ووعد انه سيعمل على اظهار عظمة امريكا عندما يفوز بانتخابات الرئاسة من خلال استقباله الوفود التي تزور “البيت الابيض” من رؤوساء الدول الاخرى .

عبادي خلف ترامب
وسبق لترامب ان تعامل مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بنفس الطريقة في ” وضعية  ” التقاط الصور ٫ حيث عمد موظفو البروتوكول في البيت الابيض الى التقاط صور للعبادي والوفد المرافق له تظهره وهو واقف خلف ترامب مع بقية اركان ادارة البيت الابيض في صورة اثارت ردودا غاضبة في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *