أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تصف مشروع قرار ثلاث دول غربية في مجلس الامن بشان ” كيماوي ” خان شيخون .. بانه استفززي
مجلس الامن

موسكو تصف مشروع قرار ثلاث دول غربية في مجلس الامن بشان ” كيماوي ” خان شيخون .. بانه استفززي

قال مصدر قريب من وزارة الخارجية الروسية إن موسكو ترفض مشروع القرار الذي قدمته 3 دول غربية في مجلس الأمن الدولي بشأن الضربة الكيميائية في بلدة خان شيخون السورية والذي يتهم الحكومة السورية باستخدام الكيماوي في في هجوم على البلدة ووصفت موسكو مشروع القرار بانه استفزازي.

ونقلت وكالة “انترفاكس” عن المصدر قوله إن مشروع القرار المقدم من قبل فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا يعتبر غير مقبول بصيغته الراهنة.
وتابع المصدر قائلا: “الوضع الحالي (في مجلس الأمن) ليس إلا استفزازا”.
وكانت الدول الثلاث قد دعت مجلس الأمن الدولي إلى النظر بشكل طارئ في مسودة قرار لإدانة الهجوم على خان شيخون، حيث قتل العشرات بعد التسمم بمواد سامة، حسبما أعلنت المعارضة السورية المسلحة.
ومن المقرر أن يجتمع أعضاء المجلس لبحث الوضع حول خان شيخون اليوم في جلسة طارئة مفتوحة تعقد في الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي في نيويورك.
تجدر الإشارة إلى أن الجيش السوري نفى قطعيا شنه لقصف كيميائي على خان شيخون، قائلا في بيان رسمي إنه “لم ولن يستخدم تلك المواد في أي مكان أو زمان لا سابقا ولا مستقبلا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *