أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / أردوغان: رفع اي علم غير العلم العراقي في كركوك امر مرفوض

أردوغان: رفع اي علم غير العلم العراقي في كركوك امر مرفوض

فيما اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي رفع علم اقليم كردستان في محافظة كركوك ٫ بانه امر طبيعي لان العم مرفوع هناك منذ سنوات ٫ وفيما اغلبية الشعب العراقي رافض لتلك الخطوة ٫أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، رفضه لرفع أي علم غير العلم العراقي في محافظة كركوك، معتبراً أن المحافظة “ليست للكرد فقط ولا للأتراك”.

وكان مجلس محافظة كركوك صوت، في (28 آذار 2017)، بالاغلبية على رفع علم اقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة.
وصوت مجلس النواب، السبت (1 نيسان 2017)، على رفع العلم العراقي فقط في محافظة كركوك.
وقال أردوغان حسب قناة “TRT” التركية، إن “رفع أي علم غير العلم العراقي الوطني في كركوك هو أمر مرفوض”.
وأضاف أردوغان: أن “على إدارة شمال العراق أن تصحح الخطأ وتمنع رفع أي علم غير العلم العراقي”، معتبراً أن “مدينة كركوك ليست للكرد فقط، ولا للأتراك، ففيها العرب والتركمان والكرد وغيرهم”.
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية اعتبرت، أمس الاثنين (3 نيسان 2017)، رفع أي علم غير العلم العراقي في محافظة كركوك عملاً يتعارض مع الدستور ومثيراً للتوتر، مؤكدةً دعم طهران لوحدة الأراضي والسيادة الوطنية العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *