أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / العبادي يستقبل كوشنر صهر الرئيس ترامب وابرز مستشاريه يرافقه رئيس هيئة اركانن الجيوش الامريكية

العبادي يستقبل كوشنر صهر الرئيس ترامب وابرز مستشاريه يرافقه رئيس هيئة اركانن الجيوش الامريكية

بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس هيئة الأركان الأميركية الجنرال جوزيف دانفورد، وجاريد كوشنر، صهر الرئيس دونالد ترامب وأبرز مستشاريه، الاثنين معركة تحرير الموصل ، حسب ما جاء في بيان لمكتب العبادي.

وذكر البيان أن رئيس الوزراء استقبل في مكتبه ببغداد الوفد الأميركي الذي ضم أيضا مساعد الرئيس لشؤون الأمن القومي ومكافحة الإرهاب توم بوسيرت والسفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان.
واضاف البيان ٫ أن الجانبين بحثا “سير معركة الموصل ودعم التحالف الدولي للعراق وتدريب وتسليح القوات العراقية إضافة إلى ملف النازحين”.
وصرح غريغ هيكس، المتحدث باسم رئيس هيئة الأركان الأميركية دانفورد أن كوشنر يقوم بهذه الزيارة “لتأكيد دعم الرئيس ترامب والتزامه تجاه الحكومة العراقية والأميركيين العاملين في الحملة ضد داعش”.
وردا على سؤال حول الهدف من زيارة كوشنر، قال المتحدث باسم البيت الأبيض ” شون سبايسر ” خلال المؤتمر الصحافي اليومي إنه أرسل هو وبوسيرت بناء على دعوة من دانفورد.
وأشار إلى أنهما سيتلقيان هناك إفادات بخصوص “الوضع على الأرض والانخراط العسكري الأميركي والجهود الأميركية في محاربة داعش”.
وأضاف أن كوشنر أرسل إلى هناك بشكل خاص لتأكيد الالتزام الأميركي بدعم العراق.
وكان جاريد كوشنر، صهر الرئيس دونالد ترامب وأبرز مستشاريه، قد وصل العراق في زيارة لم تعلن مسبقا تستمر عدة أيام، حسبما أفادت به عدة مصادر في الإدارة الأميركية.
ويرافق كوشنر البالغ من العمر 36 عاما رئيس هيئة الأركان الأميركية الجنرال جوزيف دانفورد الذي بدأ زيارة إلى العراق الأحد.

خطط لبناء قواعد
عسكرية دائمة

وكانت مصادر نيابية قد كشفت لشبكة نهرين نت : ان الادارة الامريكية ٫عازمة على زيادة تواجدها العسكري في العراق بناء علي توصيات اسرائيلية ومطالب خليجية لمواجهة ما تسميه الادارة الامريكية ” النفوذ الايراني في العراق ” ومواجهة الحشد الشعبي ومنعه من ان يشكل خطرا على الامن الاسرائيلي وامن دول الخليج الحليفة لاسرائيل “.
واضافت هذه المصادر : ” ان صهر الرئيس كوشنر سيناقش مع القادة العسكريين افضل السبل لبناء قواعد عسكرية في العراق دون ضجة وزيادة القوات الامريكية بذريغة مواجهة الارهاب ٫ في وقت نقلت تقارر غربية مؤخرا عن انتشار كبير للقوات الامريكية في النبار والموصل وفي اجزاء من ديالي بذريعة مواجهة الارهاب “.
والجدير بالذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي فاجا العراقيين بعد عودته من زيارته للولايات المتحدة ولقائه الرئيس ترامب وكبار المسؤولين في ادارته بتصريح الاسبوع الماضي اعلن فيه ” ان العراق بحاجة للقوات الامريكية حتي بعد القضاء على داعش في الموصل “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *