أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السجون الإيرانية تخرّج نحو 400 ألف محكوم من دورات حفظ القرآن بينهم 18 ألف سجين حافظ للقرآن

السجون الإيرانية تخرّج نحو 400 ألف محكوم من دورات حفظ القرآن بينهم 18 ألف سجين حافظ للقرآن

أعلن رئيس مصلحة السجون الإيرانية أصغر جهانغير أن أكثر من 380 ألف سجين اجتازوا دورات تعليم القرآن خلال العام الإيراني الماضي مشيرا إلى وجود أكثر من 18 ألف سجين حافظ للقرآن.

وفي تعليق على سبل الإصلاح في سجون إيران، اعتبر جهانغير أن القرآن والصلاة يمثلان محورين رئيسيين في البرامج الإصلاحية والتربوية المتبعة في السجون الإيرانية. وأضاف: تتوسط مصلحتنا أفضل المؤسسات فيما يتعلق بالحث على التقيد بأحكام الشريعة والصلاة خلال السنوات الماضية، مما يدل على الاهتمام الكبير الذي نوليه لذلك.
وأوضح جهانغير أن أكثر من 77 ألف سجين قد اجتازوا دورات تلاوة القرآن، و58 ألفا اجتازوا دورات الترتيل الصحيح، و33 ألفا أنهوا دورات التجويد، كما أتقن رفع الأذان 10 آلاف و905 محكومين في سجوننا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *