أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / ردا على قرار مجلس المحافظة .. البرلمان العراقي يصوت على رفع العلم الوطني فقط في كركوك

ردا على قرار مجلس المحافظة .. البرلمان العراقي يصوت على رفع العلم الوطني فقط في كركوك

صوت مجلس النواب على رفع العلم الوطني العراقي فقط ٫ في كركوك وعدم التصرف بنفط المحافظة ٫ وذلك راد على قرار مجلس المحافظة ال§ي صوت بغياب ااعضاد المجلس العرب والتركمان على رفع علم اقليم كردستان بتحريض وتشجيع من المحافظ نجم الدين كريم .

وجاء هذا القرار ردا على مساع الاكراد ضم محافظة كركوك الغنية بالنفط للاقليم ٫ رغم انها من المناطق المتنازع عليها ولايحق لطرف لوحده اتخاذ القرارات بشانها وفق المادة 140 من الدستور ٫ والمناطق المتنازع عليها هي تلك التي تقع بمحاذاة الجزء الواقع تحت سيطرة حكومة إقليم كردستان العراق.
وقال تقرير لقناة الانوار الثانية المقربة من الحشد الشعبي ٫ إن “المجلس صوت خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم السبت ٫ على رفع العلم العراقي فقط في محافظة كركوك وإنزال علم إقليم كردستان”، مضيفا أن القرار يتضمن أيضا عدم التصرف بنفط المحافظة، وأن نفط كركوك من ثروات الشعب العراقي ويوزع على جميع المحافظات.
وأشار التقرير إلى أن الكتل الكردستانية انسحبت من جلسة البرلمان بعد مشادة كلامية مع رئيس البرلمان سليم الجبوري، على خلفية عرضه مسألة رفع علم إقليم كردستان في كركوك للتصويت.
وكان مجلس محافظة كركوك الغنية بالنفط قد قرر رفع علم إقليم كردستان إلى جانب علم العراق على المباني الحكومية، وسط مقاطعة النواب العرب والتركمان في مجلس المحافظة لجلسة التصويت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *