أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة المانية تحذر : ارتفاع عدد السلفيين في المانيا من 3800 عام 2011 إلى 10000 سلفي هذا العام.

صحيفة المانية تحذر : ارتفاع عدد السلفيين في المانيا من 3800 عام 2011 إلى 10000 سلفي هذا العام.

حذرت صحيفة ألمانية، نقلا عن المخابرات الداخلية، من مخاطر ازدياد عدد السلفيين في المانيا حيث سجل ارتفاعا ملحوظا من 3800 عام 2011 إلى عشرة آلاف هذا العام. وكان رئيس الهيئة قد صرح مؤخرا بأن المشهد السلفي في البلاد شهد تغيرا جذريا خلال الفترة الأخيرة.

ارتفع عدد السلفيين المدرجين في قوائم “هيئة حماية الدستور” (المخابرات الداخلية الألمانية). فقد نقلت صحيفة “راينشه بوست”، في عددها الذي يصدر غداً السبت (الأول من نيسان/أبريل)، عن مصادر بالهيئة أن العدد ارتفع إلى عشرة آلاف، في حين كان عددهم لدى بدء عملية العد في عام 2011 حوالي 3800، وفي عام 2015 كان يقارب الـ 8350.
وحسب مصادر “هيئة حماية الدستور” فإن غالبية السلفيين ليسوا إرهابيين، بل هناك أقلية داخل السلفية تسعى لتحقيق غاياتها بالعنف. ولكن وفي نفس الوقت فإن أغلب من تم ضبطها من الشبكات الإرهابية والأفراد الإرهابيين هم من السلفيين أو تعود جذورهم إليها.

سلفيون في المانيا
وكان رئيس هيئة حماية الدستور قد قال مؤخرا، في مقابلة سابقة مع وكالة الأنباء الألمانية، إن المشهد السلفي في البلاد شهد تغيراً جذرياً خلال الفترة الأخيرة. وأضاف هانس-غيورغ ماسن بالقول: “ما يبعث على القلق هو أن هذا المشهد لا يتوسع فحسب، بل بات يتشعب. كما أن الزعامة لم تعد تنحصر بمجموعة قليلة من الأشخاص، وإنما يوجد العديد من الأشخاص الذين يهيمنون على هذا المشهد، ولا بد لنا من مراقبتهم”.
يذكر ان المخابرات الالمانية اعدت تقريرا للسلطات الحكومية الالمانية العام الماضي اكد فيه تورط سفارة النظام السعودي بتمويل المراكز والمساجد السلفية الوهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الصين تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بإثارة الفوضى في جميع أنحاء العالم

قالت وزارة الخارجية الصينية إن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية العشوائي للقوة يخلق حالة من الفوضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *