أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / فيديو : القوات العراقية تخوض حرب شوارع في الموصل وتقهقر داعش في محيط جامع النوري وعشرات القتلى من داعش على يد الحشد

فيديو : القوات العراقية تخوض حرب شوارع في الموصل وتقهقر داعش في محيط جامع النوري وعشرات القتلى من داعش على يد الحشد

رغم محاولات هناصر داعش الوهابي استغلال الازقة الضيقة في عرقلة تقدم القوات العراقية واستخدام القناصين والسيارات المفخخة التي يقودها انغماسيون ٫ الا ان قوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية ٫ تخوض حرب شوارع في الشطر الغربي من مدينة الموصل الذي يطلق عليه اسم الجانب الايمن من الموصل ٫ بهدف طر عناصر داعش وحلفائه من فلول نظام صدام البائد من اطراف جامع النوري ومنارة الموصل.

هذا وتمكنت القوات الخاصة وقوات الشرطة من التقدم باتجاه جامع النوري غربي الموصل وإحكام الحصار حوله بعد قتال ضار مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، حسب ما صرح به قادة عسكريون.
ويتركز القتال الضاري في البلدة القديمة حول الجامع، الذي أعلن منه الارهابي أبوبكر البغدادي زعيم داعش الوهابي تأسيس ما وصفه بالخلافة الإسلامية قبل ثلاث سنوات.
وقد نزح الآلاف من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة لكن بقي الآلاف محاصرين في المدينة التي تعتبر المعقل الأكبر للتنظيم في العراق.
ويتعرض المدنيون أحيانا لإصابات من غارات تشنها طائرات التحالف على أهداف للتنظيم في المناطق المكتظة بالسكان.
وقد قصفت مروحيات مواقع لتنظيم الدولة بعد محطة القطار في المدينة، التي شهدت معارك ضارية مؤخرا.
وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من منطقة محطة القطارات، كما يسمع تبادل كثيف لإطلاق النار في البلدة القديمة حيث يتخفى مسلحو تنظيم الدولة وسط المدنيين.
وقال قائد الشرطة الاتحادية اللواء رائد شاكر جودت إن قوات الشرطة أحكمت سيطرتها على منطقة قضيب البان غربي المدينة.
وتقدمت قوات التدخل السريع التابعة لوزارة الداخلية في أطراف البلدة القديمة ، ورد مسلحو تنظيم الدولة بإطلاق قذائف صاروخية.
وأسقطت القوات العراقية طائرة بدون طيار يشتبه بأنها تابعة لتنظيم الدولة.
ومع احتدام المعارك في المناطق ذات الكثافة السكانية تتفاقم المخاطر التي يتعرض لها المدنيون.
وقالت الأمم المتحدة إن بضع مئات من المدنيين قتلوا خلال الشهر الماضي، ويقول السكان إن المسلحين يستخدمونهم دروعا بشرية.
وقد أجريت تحقيقات بخصوص مقتل مدينيين في بناية احتجزهم فيها داعش، حيث انتشرت أخبار حول مقتلهم نتيجة غارات جوية للتحالف، بينما قالت القوات العراقية إن محققيها فحصوا البناية ولم يجدوا فيها اثرا لقصف جوي بل وجدوا أدلة على تفخيخ وتفجير قام به ارهابيو داعش .

قتلى داعش بالعشرات على يد الحشد الشعبي

هذا وتواصل قوات الحشد الشعبي في غربي الموصل صد الهجمات اليائسة لعناصر داعش وتم قتل اكثر من ٨٠ داعشيا خلال الايام الاربعة الماضية وخاصة يوم الثلاثاء الماضي 27 من الشهر الحالي في منطقة القامشلية قرب جبل سنجار فقد قتلوا العشرات من داعش الوهابي وتناثرت جثثهم في مساحات واسعة على يد اللواء 21 حشد شعبي ٫ كما يبدو واضحا في شريط الفيديو الذي يوثق عدد القتلى من عناصر داعش وحلفاذهم فلول البعثيين من اعوان نظام صدام البائد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *