أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / باكستان : 28 شهيدا في تفجير نفذه انتحاري استهدف سوقا شعبيا في مدينة بارشينار ذات الاغلبية الشيعية

باكستان : 28 شهيدا في تفجير نفذه انتحاري استهدف سوقا شعبيا في مدينة بارشينار ذات الاغلبية الشيعية

نفذ انتحاري من الجماعات الوهابية تفجيرا انتحاريا استهدف سوقا شعبية ما ادى الى استشهاد وجرح العشرات، من بينهم نساء وأطفال، في مدينة باراشينار الباكستانية عاصمة وكالة كورام القبلية شمال غربي باكستان ٫ ذات الاغلبية الشيعية . الاعتداء حدث بالقرب من مسجد شيعي في شمال غرب باكستان. وادى التفجير الارهابي الى استشهاد 28 شخصا.

وكان المسؤول المحلي شهيد علي خان صرح في وقت سابق لوكالة فرانس برس “إنها سيارة مفخخة كانت مركونة في السوق لكن لم يتضح في هذه المرحلة ما إذا كان الأمر يتعلق بهجوم انتحاري”.

تفجير باكستان
وفي رواية اخرى فان الهجوم تم بسيارة مفخخة يقوةها انتحاري ٫ استهدف، الجمعة (31 آذار/مارس)، سوقاً في شمال غرب باكستان ارتفعت حصيلته إلى 28 شهيدا وفق شهود عيان شاركوا في عمليات انتشال الجثث ٫ وقال معين بيغوم، الجراح في المستشفى الحكومي في باراشينار، حيث وقع الاعتداء، لوكالة فرانس برس “لدينا في المستشفى 22 جثة للشهداء و57 جريحاً من بينهم نساء وأطفال”.
ووقع الاعتداء على مقربة من مسجد شيعي في مدينة باراشينار، كبرى مدن إقليم كرام. وكانت المدينة قد شهدت أول اعتداء كبير في باكستان في العام 2017 عندما استشهد 24 شخصاً في تفجير في سوق أخرى في كانون الثاني/يناير الماضي.

تفجير بارشينار
وفي شباط/فبراير، حصدت موجة جديدة من الاعتداءات 130 قتيلاً في مختلف أنحاء البلاد. وأعلنت حركة طالبان باكستان أو تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليتهما عن غالبية هذه الهجمات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *