أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بحث العلاقات الثنائية وقضايا الشرق الاوسط في اجتماع ظريف ولافروف على هامش لقاء وزراء خارجية الدول الخمس المطلة على بحر قزوين

بحث العلاقات الثنائية وقضايا الشرق الاوسط في اجتماع ظريف ولافروف على هامش لقاء وزراء خارجية الدول الخمس المطلة على بحر قزوين

اكد وزیرا الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف والروسي سیرغی لافروف الثلاثاء انهما بحثا تطوير وتعزیز التعاون بین طهران وموسکو سیما في موضوع الملف النووي والامن الاقلیمي وقضایا الشرق الاوسط وفي مقدمتها الازمة في سوريا ومكافحة الارهاب.

وجاءت زيارة ظريف للمشارکة فی الاجتماع الوزاري للدول الساحلية الخمس لبحر قزوين ، وهي ايران وروسیا وکازاخستان وترکمانستان و جمهوریة ذربیجان.
وقال وزیر الخارجیة الروسي في ختام اللقاء للصحفیین، ان هذا اللقاء کان فرصة طیبة لتبادل وجهات النظر حول تعزیز التعاون بین طهران وموسکو سیما في موضوع ایران النووي والامن الاقلیمي وقضایا الشرق الاوسط .
واعرب لافروف عن امله بان یثمر التعاون في المجالات المختلفة بین البلدین عن نتائج ایجابیة ومفیدة.
من جانبه اعرب وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف عن امله بنجاح اجتماع القمة للدول المطلة علی بحر قزوین المقرر الخریف القادم في آستراخان .
واشار ظریف الی فرص التعاون بین ایران وروسیا وقال ان القضایا الاقلیمیة ومکافحة الارهاب من مجالات التعاون بین البلدین.
وکان وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف قد ابلغ الصحفیین مساء امس الاثنين فور وصوله الی موسکو، بان ایران وروسیا تجریان مشاورات مستمرة بشان مختلف المواضیع علی المستوی الثنائي والاقلیمي والدولي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا

قال الرئيس الايراني اننا نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا واضاف ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *