أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس البرلمان الأوروبي يحذر من تحول افريقيا إلى ” مستعمرة صينية “

رئيس البرلمان الأوروبي يحذر من تحول افريقيا إلى ” مستعمرة صينية “

في اقوى تحذير من نوعه حتى الان ٫حذر رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني من تحول القارة الإفريقية الى ” مستعمرة صينية ” ، حيث باتت افريقيا من أحد أبرز شركاء بكين الاقتصاديين، كما جاء في عدد صحيفة “دي فليت” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء.

وقال أنطونيو تاجاني : “قد تصبح إفريقيا اليوم مستعمرة صينية. الصينيون لا يريدون سوى الاستيلاء على المواد الأولية. استقرار المنطقة لا يهمهم” ٫ متجاهلا الويلات والحروب والانقلابات التي صنعتها الشركات الغربية في افريقيا منذ نصف قرن وما قبل ذلك .
ودعا تاجاني إلى استثمار المليارات في إفريقيا وتطوير استراتيجية بعيدة الأجل”، لمواجهة أزمة تدفق مهاجرين أفارقة على أوروبا٫ معربا عن تأييده لإقامة مخيمات استقبال ضخمة وصفها بـ”مدن مؤقتة”، في إفريقيا، تحت حماية الأمم المتحدة والقوات المسلحة الأوروبية.
وتنشط المؤسسات الصينية بشكل كبير في إفريقيا منذ حوالي عشرين سنة خصوصا في مجال الموارد الطبيعية. وعام 2015 قدرت المبادلات بين القارة الإفريقية وبكين بـ180 مليار دولار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *