أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الاميركي يكشف عن مناورات في البحر الاسود بـ ” دلافين عسكرية ” وخبير روسي يقول بامكاننا السيطرة عليها وبرمجتها ضد الاميركيين

الجيش الاميركي يكشف عن مناورات في البحر الاسود بـ ” دلافين عسكرية ” وخبير روسي يقول بامكاننا السيطرة عليها وبرمجتها ضد الاميركيين

كشف المتحدث باسم البحرية الأمريكية توم لابوتسا اليو الاثنين ، بأن دلافين قتالية ستشارك في المناورات الصيفية للناتو في البحر الأسود حيث يمكن أن تلتقي لأول مرة دلافين قتالية روسية وأمريكية. واضاف المتحدث أن المناورات ستستغرق نحو اسبوعين.

وقال توم لابوتسا المسؤول الأمريكي عن تدريب وترويض ثديات البحر إن المناورات البحرية الأمريكية ستجري بمشاركة 20 دلفينا و10 أسود بحرية. وستقوم الحيوانات البحرية باختبار ” مضادات رادارية” افتراضية. واضاف المتحدث أن المناورات ستستغرق نحو اسبوعين.
ومن المعروف أن روسيا والولايات المتحدة فقط تقومان بتدريب مثل هذه الدلافين لاغراض عسكرية.
وكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت في أبريل/نيسان الجاري أنه خُطط في عام 2014 لإجراء 8 مناورات وتدريبات مشتركة مع دول الناتو، بما فيها المناورات البحرية. هذا وأفاد خبير عسكري روسي في مجال البيولوجيا لم يذكر اسمه بأن البحارة الروس قادرون على اصطياد الدلافين القتالية الأمريكية المشاركة في مناورات الناتو وإعادة برمجتها لتعمل لصالح البحرية الروسية، وذلك باستخدام وسائل تقنية حديثة. وقال:”سيتيح الناتو لنا فرصة سانحة لاختبار وسائل مكافحة التخريب التي تم ابتكارها في الفترة ما بين عام 2001 و عام 2014. وذلك على خلفية الأوضاع القريبة من الواقع”. وأوضح الخبير أن المقصود بالأمر هو شبكة صيد حديثة من طراز “أفالينا – 21″ تستخدم لتحييد دلافين العدو. وبحسب قول الخبير فإن تلك الشبكة تم تصميمها من قبل مكاتب التصميم الروسية التي تعمل على ابتكار وسائل مكافحة الألغام والتخريب. وقال الخبير أن تلك الشبكة الحديثة مزودة بأجهزة من شأنها إطلاق أصوات تحاكي أصوات الدلافين في مرحلة الاقتران . وبعد اصطياد الدلافين بواسطة الشبكة فإنها توضع في أحواض خاصة حيث يمكن اعادة برمجتها لتنفذ مهام أخرى. المصدر: ” RT ” + “فيستي. رو”

http://arabic.rt.com/news/687593/ :روسيا اليوم

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *