أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يعلن عن صفقات لبيع ايران طائرات سوحوي سوبرجت ومروحيات مدنية

بوتين يعلن عن صفقات لبيع ايران طائرات سوحوي سوبرجت ومروحيات مدنية

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين عقب لقائه نظيره الإيراني حسن روحاني في موسكو أن الجانبين بحثا توريد طائرات الركاب “سوخوي سوبرجت-100” المخصصة للنقل المدني ٫ ومروحيات مدنية إلى إيران.

وقال الرئيس بوتين: “خلال المباحثات تم مناقشة سبل توسيع التعاون في مجال صناعة الآليات والطيران المدني. ويشمل جدول الأعمال احتمال توريد طائرات “سوخوي سوبرجت-100″ الحديثة المتوسطة المدى، إلى إيران بالإضافة إلى مروحيات لتلبية احتياجات الإسعاف الجوي”.
وسبق لوزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن أعلن، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عن برنامج لبيع طائرات ركاب من نوع “سوخوي سوبر جيت 100” الروسية إلى إيران.
وصممت هذه الطائرة شركة “سوخوي” التابعة لشركة الطائرات المتحدة، بالتعاون مع شركاء أجانب. وتم تسليم أول طائرة من هذا الطراز عام 2011، وفي الوقت الحالي توجد هناك 44 طائرة في الخدمة، علما أن السعر الأولي لهذه الطائرة يبلغ نحو 36 مليون دولار.
ويشار هنا إلى أن طائرة “سوخوي سوبرجت 100” هي طائرة ركاب مدنية روسية مخصصة للمسافات القصيرة تتسع لـ 98 راكبا، وتحلق حتى مسافة 4.4 ألف كلم. وقد نفذت هذه الطائرة أول تحليق لها في شهر مايو/أيار عام 2008.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية يعلن القاء القبض على ارهابي خطير من العناصر التكفيرية في سوريا في عملية نوعية

اعلنت وزارة الامن الايرانية٫ القبض على احد اخطر الارهابيين المعروف بنشاطاته العابرة للحدود وذلك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *