أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / في تطبيق لسياسة تعزيز الوجود العسكري دون ضجة ..واشنطن ترسل أكثر من 200 عسكري إلى العراق

في تطبيق لسياسة تعزيز الوجود العسكري دون ضجة ..واشنطن ترسل أكثر من 200 عسكري إلى العراق

في تطبيق لاستراتيجية تكثيف التواجد العسكري الامريكي عبر دفعات تضم المذات من الجنود بما يشبه عودة للاحتلال الامريكي للعراق ٫ قررت الولايات المتحدة إرسال 200 عسكري إضافي إلى العراق لتعزيز القوات الأمريكية الموجودة هناك ويبلغ عدد الجنود الامريكين في العراق اكثر من 7000 جندي بالاضافة الى 8000 جندي من جنسيات مختلفه تعود للدول الاعضاء في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقد سبق للجيش الأمريكي أن أرسل حوالي 2500 عسكري مقاتل إلى قاعدة الانطلاق في الكويت، لتمكينهم من دعم قوات التحالف الدولي التي تقاتل “داعش” في العراق وسوريا.
وتجري في العراق منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عملية عسكرية” قادمون يا نينوى” لتحرير الموصل( مركز محافظة نينوى) يدعمها التحالف.
وأفادت قناة ABC الأمريكية، نقلا عن مصادر بوزارة الدفاع، بأن واشنطن سترسل 200 عسكري إضافي إلى مدينة الموصل في العراق لتقديم المشورة والمساعدة لتحرير المدينة من تنظيم “داعش”.
وقال العقيد بالجيش الأمريكي جوزيف سكروكا إن سريتين تابعتين للفرقة 82 لقوات الإنزال الجوي الأمريكية، تعدادهما يتراوح بين 200 و300 فرد، سيتوجهان إلى العراق.
من جهتها أفادت شبكة “Fox News” نقلا عن مصدر عسكري، بأن الولايات المتحدة تستعد لنشر 200 من أفراد قواتها المسلحة في الشرق الأوسط في إطار مساعي إدارة الرئيس ترامب لتعزيز الأمن في المنطقة، مشيرة إلى أن المصدر العسكري أكد أنه على علم بأمر نشر هذه القوة.
وأشارت القناة الأمريكية أن عملية الانتشار ستنفذ بناء على طلب قدمه قائد قوات التحالف الدولي ضد “داعش” الجنرال ستيفن تاونسند الذي يتخذ من بغداد مقرا لعملياته.
وأعطيت أوامر لسريتين في الفرقة 82 المحمولة جوا (جيش) للانتشار إما في العراق أو سوريا، وفقا لـFox News.
هذا وأشار موقع Military Times المعني بأخبار القوات الأمريكية، الأحد، نقلا عن مسؤول أمريكي في بغداد، إلى أن عددا غير محدد من أفراد الفرقة تلقوا أوامر بالانتشار في شمال العراق.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *