أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / طهران تدعو الي وقف الحرب على اليمن وتدين قتل المدنيين في ذكرى مرور عامين على العدوان

طهران تدعو الي وقف الحرب على اليمن وتدين قتل المدنيين في ذكرى مرور عامين على العدوان

دعت الخارجية الإيرانية الى وضع حد للحرب وسفك الدماء في اليمن في ذكري مرور عامين على العدوان السعودي على اليمن باسم التحالف العربي٫ وادانت ما يتعرض له الشعب اليمني من عمليات قتل للمدنيين .

وشددت الخارجية الإيرانية على أن استمرار العمليات العسكرية، التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، لا يخدم مصالح أي من بلدان المنطقة، وإنما سيساهم في انعدام الأمن وعدم الاستقرار فيها.
وأضافت إن “الفراغ السياسي الناجم عن الصراع العسكري في اليمن شكل أرضا خصبة لنمو ظاهرة الإرهاب وزيادة نشاط الجماعات الإرهابية في البلاد وعرض قضية السلام والاستقرار والأمن في المنطقة للخطر”.
وانتقدت طهران غارات طيران التحالف العربي على اليمن، وقالت إن أكثر من 18 مليون مواطن يمني بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية، في حين يعاني 8 ملايين شخص، بمن فيهم الأطفال، من سوء التغذية والجفاف والمجاعة الشديدة بسبب الحرب المدمرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *