أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد القوات الامريكية يتهرب من تحميل التحالف الدولي مسؤولية قصف المدنيين في الموصل
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-03-26 10:11:13Z | | Lÿÿÿÿ

قائد القوات الامريكية يتهرب من تحميل التحالف الدولي مسؤولية قصف المدنيين في الموصل

فيما تهرب من تحميل التحالف الدولي المسؤولية ٫ وصف قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل ٫ مقتل عدد كبير من المدنيين في غرب مدينة الموصل بقصف للتحالف الدولي٫ بأنه يشكل “مأساة رهيبة”، من دون أن يقر رسميا بأن التحالف الدولي ضد داعش شن هذه الغارات.

وقال فوتيل في بيان “نجري تحقيقا حول هذا الحادث لنحدد بالضبط ما حصل، ونواصل اتخاذ إجراءات استثنائية لتجنب ضرب المدنيين”.
وأكدت قوات التحالف السبت أنها وجهت ضربات إلى منطقة سقط فيها عدد كبير من المدنيين ٫ وأشار الجنرال الأميركي إلى أن “المعركة في الموصل صعبة” بسبب اختلاط الجهاديين بالمدنيين.
وكانت قناةالانوار الثانية الفضائية المقربة من الحشد الشعبي٫ قد تحدثت عن سقوط أكثر من 200 قتيل في غارة نفذتها طائرات التحالف في 17 آذار/ مارس.
وقال التحالف السبت إنه نفذ ضربة على مقاتلين وعتاد لداعش في المنطقة التي تم الإبلاغ فيها عن سقوط قتلى لكنه لا يزال يحقق.
وقال غزوان الداوودي رئيس مجلس حقوق الإنسان المحلي في محافظة نينوى إن فريقه قام بزيارة ميدانية وقال إن 173 شخصا قتلوا بعد أن أجبرهم المتشددون على النزول في خندق وفتحوا النار على طائرات هليكوبتر قتالية حتى يتم تنفيذ ضربة جوية.
هذا وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية الأحد أنها انتشلت 61 جثة من تحت أنقاض مبنى دمر كليا في غرب الموصل، متهمة تنظيم داعش بتفجيره، ولافتة إلى أنه لا يوجد ما يشير إلى أن ضربة جوية للتحالف‭‭ ‬‬الذي تقوده الولايات المتحدة استهدفته.
ونفت وجود أي حفرة أو دليل على تعرض المبنى لضربة جوية من قوات التحالف، مشيرة إلى استمرار التحقيق في هذا الحادث.
وقالت في بيانها إنه عثر بجوار المبنى على آثار انفجار مركبة كبيرة كانت ملغمة.
ونقل البيان عن شهود عيان من المنطقة إفاداتهم بأن داعش فخخ المنازل وأجبر الأسر على النزول في السراديب، وأن انتحاريين استخدموا هذه المنازل لإطلاق النار باتجاه القوات العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *