أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / دونالد ترامب قدم للمستشارة الالمانية ميركل فاتورة بقيمة 375 مليار دولار دينا بذمة ألمانيا لحلف الناتو

دونالد ترامب قدم للمستشارة الالمانية ميركل فاتورة بقيمة 375 مليار دولار دينا بذمة ألمانيا لحلف الناتو

كشفت صحيفة “صنداي تايمز” اللندنية ٫ ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ٫ سلم للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ٫ فاتورة بمبلغ قدره 375 مليار دولار كدين بذمة ألمانيا لحلف الناتو.

وكان الرئيس الأمريكي قد دعا اكثر من مرة إلى تحديث حلف شمال الأطلسي على أساس ضمان المساواة بين الدول الأعضاء في تحمل الإنفاق العسكري للحلف، حيث يرى ترامب أن تدفع كل دولة لقاء دفاع الحلف عنها مبلغا لا يقل عن 2% من ناتجها المحلي الإجمالي.
وأوضحت الصحيفة أن تسليم الفاتورة جرى في أثناء لقاء جمع بين ترامب وميركل في البيت الأبيض، في 17 من هذا الشهر الجاري.
ونقلت “صنداي تايمز” عن مصدر في الحكومة الألمانية قوله إن المبلغ المذكور مُدينة به برلين لحلف شمال الأطلسي على جهوده المبذولة من أجل تعزيز أمن ألمانيا.
وتؤكد الصحيفة أن أحد الوزراء الألمانيين (الذي لا تذكر اسمه) وصف المحادثات بين زعيمي البلدين حول هذا الموضوع بـ “المثيرة للغضب”، موضحا “أن الفكرة العامة وراء طرح مطالب كهذه تكمن في تخويف الطرف الآخر، لكن المستشارة استقبلت ذلك بهدوء ولم ترد على هذه الاستفزازات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *