أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تستعد لتشريع قانون يضع الجيش الامريكي والمخابرات المركزية الامريكية على لائحة الارهاب

ايران تستعد لتشريع قانون يضع الجيش الامريكي والمخابرات المركزية الامريكية على لائحة الارهاب

في رد مباشر على قائمة الارهاب التي تستخدمها واشنطن كسلاح ضد الدول والمنظمات المعادية او المخالفة لسياساتها الخارجية ٫ اعلن رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي انه سيتم الاعلان في اول اجتماع للمجلس في العام الايراني الجديد عن مشروع قرار بصفة “عاجل جدا” لوضع الجيش ووكالة الاستخبارات الاميركية على لائحة الارهاب.

واكد علاء الدين بروجردي ٫ بان وكالة الاستخبارات المريكية والجيش الاميركي نموذجان كاملان للمنظمات الارهابية الحكومية.
وأشار بروجردي، في تصريح له٫ الى مشروع قرار الحظر الاميركي الجديد ضد ايران، انه بالنظر الى ممارسات هذا البلد الظالمة والمناهضة لايران وشعبها سواء في الحكومة او الكونغرس فانه قد تم اعداد مشروع قرار ضد اميركا بالتنسيق مع عدد من النواب حيث سيقدم بعد نهاية ايام عطلة عيد النوروز.
واضاف، ان الجيش الاميركي الذي يشارك في العمليات العسكرية في العديد من بلدان العالم مثل افغانستان والعراق وسوريا واليمن والدعم الذي يقدمه للجماعات الارهابية قد تحول الى داعم حقيقي لهذه الجماعات التي تمارس قتل الابرياء والمظلومين حيث يتم توجيهها من قبل اميركا ووكالتها الاستخبارية بصورة سرية.
واوضح، انه بالنظر الى تصرفات الاميركيين حيال الاتفاق النووي وانتهاكاتهم المتعددة وكذلك اقرار حظر جديد او الاعلان عن حظر جديد لذلك فان لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية واللجنة النووية في مجلس الشورى الاسلامي ستتخذان الموقف حول هذا الموضوع وسيتم اطلاع الشعب الايراني عليه بعد نهاية العطلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *