أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادة العمليات المشتركة تنفي توقف العمليات العسكرية في الساحل الايمن من الموصل

قيادة العمليات المشتركة تنفي توقف العمليات العسكرية في الساحل الايمن من الموصل

نفت قيادة العمليات المشتركة ٫ توقف العمليات العسكرية الرامية إلى استعادة غرب الموصل من تنظيم داعش، مشيرة إلى أن جهود تحرير المدينة مستمرة.

وقالت مصادر في الجيش إن قوات الشرطة الاتحادية شددت الخناق على التنظيم في محيط مسجد النوري وسط الموصل، وتواصل معاركها في منطقة رجم الحديد.
وكانت وسائل إعلام ووكالات أنباء قد تحدثت في وقت سابق عن توقف العمليات في غرب الموصل السبت، بسبب ارتفاع عدد القتلى والمصابين في صفوف المدنيين وسط أنباء عن مصرع ما يصل إلى 200 مدني في غارات فتح التحالف الدولي تحقيقا بشأنها.
وقد عبرت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إثر ورود تقارير عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص في حي الموصل الجديدة الخاضع لسيطرة داعش جراء غارات يرجح أنها للتحالف.
يذكر ان طائرات التحالف بقيادة امريكا قصف منازل السكان في الساحل الايمن ما تسبب في سقوط العشرات من المدنيين ،
وأثار مقتل وإصابة العشرات من المدنيين في منطقة الموصل الجديدة بالجانب الايمن من الموصل إثر قصف للطيران الدولي، ردود أفعال متباينة ،ففي الوقت الذي اعلن فيه الجيش الأميركي أنه ” بناء على طلب عراقي قصف المنطقة”، طالب مسؤولون في نينوى بتحديد نقاط الخطأ.
هذا وأمر وزير الدفاع عرفان الحيالي بفتح تحقيق بحادثة القصف على الموصل الجديدة، التي راح ضحيتها المئات من المواطنين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية تنشر صورة عميل الموساد المتورط بعملية التخريب في ” مفاعل نطنز ” وتؤكد انها تعمل على استعادته بعد هروبه للخارج قبيل الحادثة

نشرت وزارة الامن الايرانية اليوم السبت، صورة عميل الموساد الاسرائيلي المتورط في عملية التحريب التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *