أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / “كتائب القسام” تتوعد إسرائيل بدفع ثمن اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء
ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH A Palestinian man looks at the body of senior Hamas militant Mazen Fuqaha at a hospital morgue in Gaza City March 25, 2017. REUTERS/Mohammed Salem TEMPLATE OUT

“كتائب القسام” تتوعد إسرائيل بدفع ثمن اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء

توعدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس، إسرائيل بعد تورطها في اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء الذي كانت تعده اسرائيل المسؤول عن تصعيد انتفاضة الضفة الغربية وتهريب السلاح لابنائها لاستخدامها ضد الكيان الاسرائيلي.

وتوعدت القسام- فى بيان نشرته عبر موقعها الإلكترونى اليوم السبت، العدو الإسرائيلى بدفع ثمن هذه الجريمة، قائلة “إن المعادلة التى يريد أن يثبتها الاحتلال على أبطال المقاومة فى غزة (الاغتيال الهادئ) سنكسرها وسنجعل العدو يندم على اليوم الذى فكر فيه بالبدء بهذه المعادلة”.
وأشارت إلى أن الجريمة من تدبير وتنفيذ العدو الصهيونى، ونعت الكتائب فقها، وبينت أنه ارتقى بعد رحلة من الجهاد والاعتقال والعطاء، أرق خلالها العدو ووجه له صفعات قاتلة فى قلب فلسطين المحتلة.
وأضافت أن لـ”فقها ” دورا كبيرا وباعا طويلا فى التخطيط والإشراف على عدد من العمليات النوعية البطولية، كان أبرزها عملية الرد على مجزرة حى التفاح (عملية اغتيال القائد العام صلاح شحادة).

مازن الفقها على اليمني

الشهيد مازن الفقا على اليمين في الصورة
ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة أن عملية اغتيال مازن فقهاء تمت من مسافة صفر.. وقال الناطق باسم الصحة أشرف القدرة، فى بيان مقتضف على “فيس بوك”، “إن مازن محمد سليمان فقهاء مواليد 1979 اغتيل بعدة أعيرة نارية مباشرة من مسافة صفر فى الرأس والجزء العلوى من الجسم”.
وأضاف “لازالت الجهات المختصة تحقق فى جريمة اغتيال الأسير المحرر والمبعد إلى غزة مازن فقهاء إثر عملية اغتيال بإطلاق نار من سلاح كاتم الصوت فى حى تل الهوى جنوب غزة”.. فيما قال الناطق باسم الشرطة بغزة أيمن البطنيجى “إنه تم العثور على جثة الأسير المحرر مازن فقهاء بوجود 4 رصاصات فى رأسه، والشرطة تفتح تحقيقا فى الحادث”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *