أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / محكمة يمنية تقضي بإعدام الرئيس المخلوع والهارب عبد ربه منصور هادي

محكمة يمنية تقضي بإعدام الرئيس المخلوع والهارب عبد ربه منصور هادي

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليمنية صنعاء في جلستها المنعقدة السبت الماضي حكمها في قضية “العدوان على اليمن” رقم (68) لعام 2015 الخاصة بإتهام الفارين عن وجه العدالة.

وحكمت المحكمة بإدانة الرئيس المخلوع والهارب الى الرياض عبد ربه منصور هادي وستة من كبار المسؤولين فى حكومته بتهمة “الخيانة العظمى” وبالتنسيق والتعاون مع النظام السعودي وتجنيد المرتزقة للعدوان .
ويشير الحكم الذي أصدرته محكمة بالعاصمة صنعاء ، ونشرته وكالة سبأ الرسمية ، إلى مدى صعوبة استئناف مفاوضات السلام المتوقفة لإنهاء الصراع الذي أودى بحياة عشرة آلاف شخص على الأقل

وحكم الإعدام جاء بحق كل من الرئيس اليمني الهارب عبد ربه منصور هادي، ورياض ياسين، وأحمد عوض بن مبارك، وعبد العزيز جباري، وسلطان العتواني، وعبد الوهاب الآنسي، وعلي حسن الأحمدي.

كما قضت المحكمة أيضا بالحجز على أملاكهم وأموالهم وأرصدتهم إلى أن يتم الفصل في القضايا المرفوعة من المدعين بالحق الخاص.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الأمن الوطني يخول القوات الأمنية باعتقال المشاركين بقطع الطرق وغلق الدوائر الحكومية وحرق الإطارات

بعد الغليان الشعبي من صمت الاجهزة الامنية امام جرائم الجوكر الامريكي من عملاء السفارة الامريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *