أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 48 فوجا من الحشد الشعبي يمسكون الارض في الجانب الايسر من الموصل بالتعاون مع الجيش

48 فوجا من الحشد الشعبي يمسكون الارض في الجانب الايسر من الموصل بالتعاون مع الجيش

اعلن مصدر مقرب من قيادة عمليات نينوى ٫ انه تم نشر 48 فوجا من الحشد الشعبي واغلبهم منمن ابناء الموصل ٫ في الجانب الأيسر من مدينة الموصل “لحماية المدنيين، فضلا عن مطاردة الإرهابيين المطلوبين للقضاء”.

وقال المصدر إن “هناك تنسيقا مشتركا يرتكز على أن يعمل الحشد مع الشرطة والجيش للسيطرة على المداخل والمخارج” في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

كريم الشويلي
ويشرف اللواء الركن كريم الشويلي قائد الحشد الشعبي في نينوى على عمل الحشد الشعبي في الجانب الايسر من المدينة ٫ وهو حلقة الصلة مع قيادة عمليات نينوى ٫ وتشارك هذه المجاميع من الحشد في عمليات الاستخبارات وحفظ الامن والمشاركة في السيطرات الرئيسة لتعقب المشتبه بهم ومساعدة الجيش والشرطة الاتحادية في تامين الجانب الايسر من الموصل .
وكان اللواء كريم الشويلي قائد قوات الحشد الشعبي في نينوى ا٫ قد اعلن في وقت سابق ٫ان قواته تقوم حاليا بمسك الارض المحررة في الجانب الايسر من الموصل بالاشتراك مع الاجهزة الامنية الاخرى.
وقال الشويلي : ان قوات الحشد الشعبي تمسك حاليا الخطوط الخلفية لتوفير الحماية للخطوط الامامية من ذلك الساحل التي تضطلع بمسكها الفرقة الـ 16 التابعة للجيش العراقي والقوات المتجحفلة معها.
وأضاف الشويلي ان هناك تعاونا كبيرا بين مواطني الساحل الايسر والقوات الامنية مشيرا الى ان المواطنين قاموا بالإدلاء بمعلومات مهمة ساهمت بالوصول الى مخابئ تابعة لتنظيم داعش الارهابي وضبط عدد من الاسلحة والاعتدة المخبئة فيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *