أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / منفذ هجوم لندن خالد مسعود له صلات بمشايخ الوهابية في السعودية اثناء اقامته بها

منفذ هجوم لندن خالد مسعود له صلات بمشايخ الوهابية في السعودية اثناء اقامته بها

قال مقربون من اجهزة الامن البريطانية ٫ ان معلومات توفرت لديها بان منفذ هجوم عمليات الدهس وطعن ضابط في الشرطة البريطانية عند مجلس العموم البريطاني ٫ اقام فترات طويلة في السعودية .
وترددت معلومات بان منفذ هجوم لندن خالد مسعود كان يتردد ايضا على السفارة السعودية وله صلات برجال دين من كبار مشايخ الوهابية ٫وتسعى المخابرات البريطانية والامريكية التي تضطلع بمهمة مساعدة المخابرات البريطانية لمعرفة حجم العلاقات لخالد مسعود في بريطانيا وخارجها ٫ تسعي الئ معرفة اسماد مشايخ الوهابية الذين كانت تربطهم صلات بمنفذ هجوم لندن ٫ واشيع في اوساط اسلامية ان هناك احتمال كبير بوجود علاقة واسعة لخالد مسعود بمشايخ الوهابية في الرياض ويجري التحقيق لمعرفة اسمائهم وحجم وطبيعة العلاقة بين الطرفين.
وحسب معلومات المخابرات البريطانية فان منفذ الهجوم الإرهابي في لندن خالد مسعود ، عمل في السعودية قبل سنوات كمعلم للغة الإنجليزية حتى عام 2009، وآخر زيارة له للسعودية كانت في عام 2015 من أجل أداء العمرة.

خالد مسعود ومكان الجريمة
كما اقام المهاجم خالد مسعود في السعودية لفترتين، الأولى من نوفمبر 2005 إلى الشهر نفسه من 2006 ومن إبريل 2008 إلى إبريل 2009، وكان يعمل مدرساً للغة الإنجليزية قبل أن يعود مجدداً للسعودية بتأشيرة لأداء العمرة لمدة خمسة أيام فقط في مارس عام 2015.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الملك السعودي في كلمة امام الجمعية العامة للامم المتحدة : إيران دولة جارة ونأمل أن تؤدي محادثاتنا الأولية معها إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة

اعلن السعودي سلمان بن عبد العزيز من منبر الأمم المتحدة، عن أمل بلاده بأن تؤدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *