أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن : سحب مشروع تعديل نظام الرعاية الصحية .. نكسة سياسية جديدة لترامب

واشنطن : سحب مشروع تعديل نظام الرعاية الصحية .. نكسة سياسية جديدة لترامب

تعرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب لنكسة سياسية كبيرة الجمعة بعدما طلب من الجمهوريين سحب مشروع تعديل نظام الرعاية الصحية قبيل التصويت عليه لتعذر جمع أكثرية بحسب مصدر في الكونغرس.

وأكد المصدر ان رئيس مجلس النواب ورئيس كتلة الجمهوريين بول راين “تحادث اليوم (أمس الجمعة) في الساعة 15,00 مع الرئيس الذي طلب منه سحب مشروع القانون”.
وكان ترامب راهن على سمعته كصانع صفقات في التصويت المهم وسط تهديدات معارضين جمهوريين بنسف مشروع القانون الذي طرحه حزبهم لإلغاء واستبدال قانون الرعاية الصحية الذي أقره باراك أوباما.
وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الابيض ان ترامب “فعل كل ما هو ممكن” لتمرير مشروع القانون، موضحا ان الرئيس الاميركي سيتحدث الجمعة من البيت الابيض بعد الهزيمة السياسية التي مني بها.
وكان مقررا ان يصوت اعضاء مجلس النواب ال 430 (193 ديموقراطيا و237 جمهوريا) بعيد الساعة 19,30 ت غ على المشروع، لكن عدد الجمهوريين الذين اعلنوا معارضتهم له يفوق ثلاثين، ما يعني هزيمة مؤكدة عند التصويت.
وقال الرئيس دونالد ترامب الجمعة أن مشروع قانون النظام الصحي على “على وشك” إقراره، قبل سحبه من التصويت لعدم توفر أغلبية لتمريره.
وكان مقررا أن يصوت أعضاء مجلس النواب الـ 430 ظهر الجمعة على هذا المشروع، لكن عدد الجمهوريين الذين أعلنوا معارضتهم له يفوق 30، ما يعني هزيمة مؤكدة عند التصويت.
وفي تعليقه عن القرار، قال رئيس مجلس النواب بول راين إنه “تمّ الاقتراب كثيرا اليوم لكن ليس بالقدر الكافي”.
وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقب إعلان سحب المشروع من التصويت أنه أحاط الرئيس بالأمر.
وأوضح أنه أطلع ترامب بأن “أفضل قرار نفعله هو سحب القانون”، مشيرا إلى أن ترامب وافق على ذلك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *