أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / منفذ هجوم لندن بريطاني المولد ويدعى خالد مسعود واعتقال ٨ اخرين على خلفية الهجوم

منفذ هجوم لندن بريطاني المولد ويدعى خالد مسعود واعتقال ٨ اخرين على خلفية الهجوم

كشفت شرطة لندن إن منفذ الهجوم على البرلمان يدعى خالد مسعود (52 عاما)، وقد ولد في مدينة كنت جنوب شرق إنجلترا ٫ ووفقا للشرطة فإن مسعود سبق أن أدين بجرائم اعتداء وحيازة أسلحة، لكن لم تتم إدانته في قضايا إرهاب.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد أعلنت في وقت سابق أن المنفذ بريطاني الجنسية ٫ وخفضت السلطات البريطانية الخميس عدد ضحايا الهجوم ليصبح ثلاثة قتلى بالإضافة إلى المهاجم، و29 جريحا.
هذا وتبنى تنظيم داعش الخميس الهجوم الذي وقع أمام البرلمان البريطاني وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين بجروح.

منفذ الهجوم تاثر
بافكار الوهابية
وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في خطاب أمام البرلمان البريطاني الخميس إن منفذ هجوم لندن ولد في بريطانيا وتأثر بأفكار متشددة في اشارة للفمر الوهابي السلفي.
وأضافت أنه كان قيد المراقبة من قبل جهاز الاستخبارات البريطاني.
ولفتت ماي إلى أن مستوى التهديد الإرهابي في المملكة لن يتغير، مؤكدة أن تحقيقا شاملا لمكافحة الإرهاب يجري حاليا لمعرفة كيفية الإعداد للهجوم ودوافعه وإذا كان هناك شركاء فيه ٫ وأكدت “لسنا خائفين، ولن تفتر عزيمتنا في مواجهة الإرهاب”.
وكان مجلس العموم البريطاني قد استأنف جلساته الخميس، وافتتح جلسته بدقيقة صمت.
واعتقلت السلطات البريطانية الخميس ثمانية أشخاص خلال مداهمات نفذتها وحدات مكافحة الإرهاب في إطار تحقيقاتها بهجوم ويستمنستر وسط لندن الذي أوقع ثلاثة قتلى و29 جريحا على الأقل ظهر الأربعاء.
وقال قائد وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية مارك راولي في بيان تلاه أمام مقر الشرطة البريطانية (سكوتلنديارد)، إن الاعتقالات جرت في ستة مواقع مختلفة في لندن وبرمنغهام وغيرهما في البلاد، مشيرا إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن المهاجم أقدم على فعلته بشكل منفرد وأن الهجوم مستوحى من “الإرهاب الدولي” ٫ وأوضح أن السلطات تواصل تحقيقاتها في دوافع الهجوم وصلات منفذه.
وخفضت السلطات عدد ضحايا الهجوم ليصبح ثلاثة قتلى بالإضافة إلى المهاجم، و29 جريحا تلقوا العلاج في المستشفى. وأفاد راولي بأن سبعة من الجرحى في حالة حرجة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اعتقال قيادي في داعش باحد احياء بغداد كان يخطط لتنفيذ هجمات ارهابية تستهدف زوار الاربعين

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الاحد، اعتقال قيادي بتنظيم داعش كان يروم تنفيذ هجمات إرهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *