أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الروسية تدين صمت الغرب على تصعيد العمليات الارهابية في دمشق وتقاعسه في محاربة الارهاب

الخارجية الروسية تدين صمت الغرب على تصعيد العمليات الارهابية في دمشق وتقاعسه في محاربة الارهاب

ادانت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي ٫ صمت الغرب عن الاعمال الارهابية تقاعس الغرب في اتخاذ خطوات فعالة لمحاربة الإرهاب في سوريا .

وقالت زاخاروفا ان : “رفض إدانة الأعمال الإرهابية في دمشق في والتكتم على هذه الأحداث الدموية وكذلك عن الحقائق حول استخدام إرهابيي “داعش” الأسلحة الكيميائية في سوريا والعراق، يدل على عدم الرغبة في اتخاذ إجراءات فعالة لردع الخطر الإرهابي الذي مازال عند مستويات مرتفعة جدا”.

زاخاروفا
واضافت زاخاروفا : أن تغذية الإرهابيين بالأسلحة والذخيرة والمجندين الجدد والأموال، لا تنقطع، مشددة على أن كل هذه المساعدات تدخل المنطقة من الخارج.
وكانت 4 تفجيرات انتحارية قد هزت دمشق في 11 و 15 مارس/آذار، إذ استهدف الهجوم المزدوج الأول حافلات تقل زوارا عراقيين في منطقة باب الصغير، وأسفر عن استشهاد 40 زائرا عراقيا على الأقل. وبعد 4 أيام فجر انتحاري نفسه في القصر العدلي بالحميدية، حيث استشهد أكثر من 30 شخصا، فيما فجر إرهابي ثان نفسه في مطعم بمنطقة الربوة وأسفر الهجوم عن سقوط 20 مصابا على الأقل.
والان تتعرض دمشق لقصف عشوائي للاحياء في ساحة العباسيين في العاصمة دمشق وسط دعم اعلامي وسياسي للارهابيين في عملياتهم الاخيرة التي بدات يوم الاحد الماضي باستهداف الاحياد شرقي العاصمة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *