أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 5 قتلى حصيلة هجوم لندن الارهابي ورئيسة الوزراء لن تغير مستوى التهديد الارهابي في بريطانيا

5 قتلى حصيلة هجوم لندن الارهابي ورئيسة الوزراء لن تغير مستوى التهديد الارهابي في بريطانيا

اعلنت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي مساء الاربعاء، ان مستوى التهديد الارهابي في المملكة لن يتغير على الرغم من الاعتداء الذي شهدته العاصمة لندن قبل ساعات واوقع خمسة قتلى امام مقر البرلمان.

وقالت ماي في خطاب متلفز من أمام مقر رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت إن “مستوى التهديد الارهابي في بريطانيا تم تحديده منذ فترة عند مستوى الخطر الشديد، وهذا الامر لن يتغير”.
وفي نهاية آب/اغسطس 2014 رفعت بريطانيا مستوى التهديد الارهابي في البلاد الى درجة “الخطر الشديد” اي الدرجة الرابعة على سلم من خمس درجات تصاعدية.
وكان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في سكوتلانديارد مارك رولي قد اعلن مقتل خمسة أشخاص وإصابة أربعين في الهجوم على البرلمان من بينهم 3 رجال شرطة.
وامرت رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بتنكيس الأعلام في محيط مبنى رئاسة الحكومة في داونينغ ستريت، حزنا على الذين فقدوا أرواحهم في هجوم البرلمان.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، إن الولايات المتحدة تدين هجوم ويستمنستر الذي تتعامل معه بريطانيا على أنه هجوم إرهابي. وأضاف أن الولايات المتحدة تدعم مدينة لندن في ردها على الهجوم وفي القبض على المسؤولين وتقديمهم للقضاء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *