أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة / قصف للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في ريف الرقة يحصد ارواح ٣٣ مدنيا من النازحين

قصف للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في ريف الرقة يحصد ارواح ٣٣ مدنيا من النازحين

اكد شهود عيان ٫ أن 33 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات، بغارة نفذتها مقاتلة تابعة لتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ٫ على مدرسة كانت تستخدم كملجأ للنازحين قرب مدينة الطبقة بريف الرقة.

وقال شهوود العيان أن الغارة استهدفت مدرسة في قرية المنصورة فجر الثلاثاء 21 مارس/آذار، مؤكدين انتشال 33 جثة من تحت الأنقاض حتى الآن. هذا وتواصل طائرات تعتقد أنها للتحالف الدولي طلعاتها وغاراتها في المنصورة والقرى المحيطة بها.
ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مصادر من اهالي ريف الرقة أن غارات التحالف تسببت بتدمير مدرسة “البادية الداخلية” بشكل شبه كامل، مؤكدة أن نحو 50 عائلة نازحة من ريف حلب والرقة وتدمر كانت قاطنة في المبنى.
ورجح النشطاء المعارضون أن تكون الحصيلة الحقيقية للغارة أعلى بكثير، موضحين أنهم شاهدوا انتشال 33 جثة قبل وصول عناصر من تنظيم “داعش” التي أبعدت كافة المتواجدين في المنطقة المستهدفة. وأكد سكان محليون انتشال مزيد من الجثث لاحقا، لكن لم يتم توثيق عددها أو عدد النساء والأطفال بين القتلى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *