أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات جهاز مكافحة الارهاب تسيطر على ” حي الرسالة ” في الساحل الايمن من الموصل

قوات جهاز مكافحة الارهاب تسيطر على ” حي الرسالة ” في الساحل الايمن من الموصل

أعلنت خلية الاعلام الحربي نقلا عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق عبد الامير يار الله ٫ أن قوات مكافحة الإرهاب استعادت السيطرة على “حي الرسالة” ومنطقة “شقق نابلس” في الجانب الغربي من مدينة الموصل من قبضة مسلحي تنظيم “داعش”.

يذكر أن الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تشن، منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول عام 2016، عملية “قادمون يا نينوى” ، بهدف تحرير الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”.
وتعتبر هذه العملية الأكبر منذ اجتياح التنظيم شمال وغرب العراق وسيطرته على زهاء ثلث مساحة البلاد في صيف 2014.
وفي الـ19 فبراير/شباط الماضي بدأت القوات العراقية عمليات اقتحام الجانب الغربي للموصل، وهو المعقل الرئيس للتنظيم.
وتمكنت القوات العراقية، من تحرير 122 حيا داخل الموصل إضافة إلى مطار المدينة وقاعدة عسكرية قريبة وقرى ومناطق في الأطراف، وذلك وسط أنباء عن خسائر بشرية كبيرة بين السكان المدنيين المحليين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *