أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو لمزيد من الجهود لتعزيز المنجزات الاقتصادية لان الاعداء يتآمرون على اقتصاد البلاد

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو لمزيد من الجهود لتعزيز المنجزات الاقتصادية لان الاعداء يتآمرون على اقتصاد البلاد

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي الثلاثاء، ان الثورة الاسلامية خققت انجازات عظيمة رغم مخططات الاعداء ومحاولات ضرب الاقتصاد والتامر ٫ مشير الى ان الجمهورية الاسلامية ضاعفت التصدير للخارج غير النفط من البضائع الاخرى الى ٥٧ مرة وزيادة انتاج البتروكيماويات الي ٢٠ مرة وزيادة انتاج الفولاذ الى ١٥ مرة بالرغم من ان عدد سكان البلاد زادت من 40 مليون الى 80 مليون نسمة ٫مشددا على ان المنجزات في الصناعات العسكرية ارعبت الاعداء .

جاء ذلك في كلمة وجهها للشعب الايراني ظهر اليوم بمناسبة حلول عيد النوروز ٫ من صحن المشهد الرضوي بحضور كبار العلماء واساتذة الحوزة العملية وكبار المسؤولين ٫ مشددا علي اهمية ان ياخذ الاقتصاد الاولوية بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية ٫ لان الاعداء يحاربون الشعب الايراني في اقتصاده ، مشيرا الى انه تم تحقيق انجازات جيدة على صعيد الاقتصاد في العام الماضي.
يذكر ان عيد النوروز يصادف حلول السنة الشمية (بداية سنة 1396 الايرانية الجديدة والتي بدأت اليوم 21 آذار/مارس 2017).
واختار اية الله خامنئي القاء كلمته من داخل الصحن الرضوي بجوار مرقد الامام الرضا (عليه السلام) بمدينة مشهد المقدسة.
وقال قائد الثورة الاسلامية: ان هذا العام سيكون عاما هاما بالنسبة للبلاد نظرا لوجود حاجة الى تحرك اقتصادي في البلاد وكذلك نظرا للانتخابات الرئاسية والانتخابات البلدية القادمة.
واكد اية الله خامنئي : ان القضية الاقتصادية هي اولوية الشعب الايراني اليوم، وايضا القضية الاولى لأعداء الشعب الايراني. فاليوم ومن اجل ان يتمكن الاعداء من تحقيق اهدافهم، هم بصدد توجيه ضربة لنا عبر الآليات الاقتصادية.. ان هدف العدو من الضغوط الاقتصادية على الشعب، هو ان يخلق لديه الفتور تجاه النظام الاسلامي، ويخلق هوة بين الشعب والنظام. ولكنني أقول لكم إن عدونا الجاهل الذي يفتقد للدين يسعى منذ سنوات لتحقيق هذا الهدف ولم ينجح في ذلك حتى الآن، وبحول الله وقوته لن ينجح في ذلك.
وقال مرشد الثورة الاسلامية : ان المسيرات التي شارك فيها الشعب الايراني في العام المنصرم مثل مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية أثبتت ان نزعة الشعب الايراني هي نزعة ثورية ودينية.
وتابع أية الله خامنئي قائلا، ان على الشعب الايراني في هذه السنة ايضا ان يجسد وحدته الوطنية، وان يظهر ويثبت التزامه بالثورة والنظام والقضايا الدينية، وأن يعرض ذلك للصديق والعدو واضاف : ان قضية الاقتصاد تحظى بالاولوية في البلاد ليس فقط في العام الجديد بل هي قضية تندرج ضمن الاولويات العاجلة للبلاد في السنين القادمة وهناك اعمال قد أنجزت في مجال الاقتصاد وبشكل صحيح خلال هذه السنوات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *