أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز يصدر امرا ملكيا باقالة وزير الصحة بسبب تفشي مرض كورونا

ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز يصدر امرا ملكيا باقالة وزير الصحة بسبب تفشي مرض كورونا

أصدر ملك السعودية عبدالله بن عبد العزيز اليوم الاثنين مرسوما ملكيا بعزل وزير الصحة عبدالله الربيعة من منصبه في الوقت الذي تتكاثر فيه الاصابات بفيروس كورونا في السعودية.

وجاء القرار بعد الإعلان عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في المملكة إلى 79 شخصا وارتفاع عدد المصابين إلى 244 آخرين.
واشار البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي مساء الاثنين الى اعفاء عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة من منصبه وتكليف المهندس عادل بن محمد بن عبدالقادر فقيه وزير العمل بشؤون وزارة الصحة.
وكانت السلطات السعودية أعلنت أن 79 شخص توفوا منذ أيلول/ سبتمبر من عام 2012 نتيجة الإصابة بفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية وإصابة 244 آخرين.
وكان الربيعة أعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأحد أن الوزارة تبذل قصارى جهودها لاحتواء الفيروس، مشيراً إلى جاهزية وزارة الصحة لموسمي الحج والعمرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يوم السبت، السيناتور مارك وارنر عضو مجلس الشيوخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *