أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / هيئة اركان الجيش الاسرائيلي : حزب الله المهدد الرئيسي لوجود اسرائيل
تقديرات تل أبيب الجديدة: صواريخ حزب الله وصلت إلى 230 ألفا

هيئة اركان الجيش الاسرائيلي : حزب الله المهدد الرئيسي لوجود اسرائيل

قال رئيس هيئة الأركان في جيش الدفاع الإسرائيلي الجنرال غادي إينزكوت الثلاثاء 21 مارس/آذار، بأن حزب الله يعتبر المهدد الرئيسي لوجود إسرائيل .

وقال إيزنكوت أن هناك تهديدات أخرى محدقة بإسرائيل، ولكنها أقل خطورة وهي سوريا وغزة وسيناء والضفة الغربية وإيران.
وأشار إيزنكوت إلى أن الأسلحة المتطورة التي قد تمتلكها المنظمات الإرهابية من جراء تفكك الكيانات السياسية في المنطقة تشكل أيضا تهديدا على إسرائيل.
جاءت تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي أثناء كلمة ألقاها في كلية نتانيا إحياء لذكرى رئيس الموساد الراحل مائير دغان.
وكان إيزنكوت قد هدد دمشق مؤخرا بمواصلة مهاجمة أهداف عسكرية داخل الأراضي السورية، متوعدا الدولة اللبنانية خلال أي مواجهة مقبلة مع حزب الله.
يذكر ان امين عام حزب الله السيد نصر الله كان قد حذر قادة اسرائيل بان اية حرب مقبلة مع الكيان الاسرائيلي فان مفاعل ديمونة سيكون ضمن الاهداف التي تكون مشروعه .
وكان المحلل العسكري قد دعا في صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عاموس هرئيل إلى ضرورة الاعتراف بأن الجيش الإسرائيلي لم ينجح منذ أكثر من عقد من الزمن في إنهاء أي معركة بـ«انتصار» واضح، كما أنه يواجه صعوبة في توفير الرد على ترسانة حزب الله الصاروخية، مشيراً إلى أن أكثر من ألف صاروخ سوف تسقط يومياً على العمق الإسرائيلي فور بدء أي حرب مع حزب الله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *