أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني في عيد النوروز : السلام والاتحاد في دول النوروز يشكل مطلبا تنشده جميع الشعوب المعتدلة

الرئيس روحاني في عيد النوروز : السلام والاتحاد في دول النوروز يشكل مطلبا تنشده جميع الشعوب المعتدلة

اكد رئيس الايراني حسن روحاني ٫ ان السلام والاتحاد في منطقة النوروز العريقة يشكلان مطلبا تنشده جميع الشعوب المعتدلة ٫ جاء دلك في رسالة وجهها الي قادة 11 بلدا تحتفل شعوبها بعيد النوروز، بمناسبة حلول السنة الهجرية الشمسية الجديدة (1396) والتي تحل اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وكذلك عيد النوروز وقال

وقال الرئيس روحاني بمناسبة عيد النوروز الذي يصادف اليوم بداية السنة الشمسية وطي ايام السنة الماضية : ان النوروز هو اجمل احتفالات الطبيعة والذي يحمل في طياته الامل والنضارة والخضرة. ان هذا الاحتفال هو رمز للاعتدال والهدوء والدفء والنور والنضارة التي وهبها الله تعالي للانسان. الاعتدال الذي يضرب بجذوره في تحولات الطبيعة ومعتقدات الدين واحكام الاسلام الرحمانية.
وتمنى الرئيس روحاني في ختام رسالته متوجها الي رؤساء كل من افغانستان وطاجيكستان وباكستان واذربيجان وتركمانسان وارمينيا وتركيا وكازاخستان وقرقيزيا والهند واوزبكستان ان يكون العام الجديد عاما مفعما بالبهجة والسعادة لشعوب هذه البلدان.
واعتبر الرئيس روحاني: ان السلام والاتحاد في منطقة النوروز القديمة هو مطلب الشعوب المعتدلة وقال ان العالم هو اليوم بحاجة الي الامل اكثر من اي وقت مضي ليتم في ظله تكريس المحبة والود والاخاء بدلا من المواجهة، لان الشعوب ومن خلال التمسك بالامل والسلام والاستقرار قادرة في ظل الاتحاد والتعامل مع بعضها البعض علي التصدي للوجه البشع الناجم عن الفهم المغلوط للدين والتطرف القبلي والذي حصيلته هو الارهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *