أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مصدر مسؤول في الانبار يؤكد قيام الجيش العراقي بتوجيه ضربات قاتلة لـلارهابيين في الفلوجة بمشاركة طيران الجيش

مصدر مسؤول في الانبار يؤكد قيام الجيش العراقي بتوجيه ضربات قاتلة لـلارهابيين في الفلوجة بمشاركة طيران الجيش

تاكيدا للتقارير التي بثتها شبكة نهرين نت صباح اليوم الاثنين ويوم امس ، اكدت مصادر مسؤولة في الانبار ، توجيه قوات الجيش العراقي ضربات قاتلة للمجاميع الارهابية في الفلوجة من عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من ” ميليشيات ثوار العشائر ” التي تضم بقايا اعوان نظام البعث البائد >

ووفق هذه المصادر فقد نجح الجيش العراقي في تدمير أربع نقاط تمركز لتنظيم ” داعش ” في محيط مدينة الفلوجة الواقعة في محافظة الانبار غرب العراق ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المسلحين الذين تواجدوا فيها مع إحراق سياراتهم .
ووفق هذه المصادر فان طيران الجيش ساهم بتوجيه ضربات قانلة للمجاميع الارهابية.
وقال رئيس مجلس انقاذ محافظة الأنبار الشيخ حميد الهايس لوكالة سانا في بغداد..”إن المروحيات القتالية رصدت أربع نقاط تمركز للارهابيين حول محيط الفلوجة في مناطق تقاطع الجسر القديم والحي الصناعي وحي الجغيفي الثانية وبوابة ناحية الكرمة شرقي الفلوجة فقصفتها بمساندة مدفعية الجيش العراقي ودمرت تجمعات الإرهابيين فيها”.
وأوضح الهايس أن القوات الأمنية العراقية دمرت ما لا يقل عن 14 سيارة عليها أسلحة رشاشة متوسطة وعدد من الصواريخ التي كان الإرهابيين يحملونها لاستهداف قطعات الجيش وقوات العشائر.
وكانت شبكة نهرين نت قد اعلنت ، مقتل 15 ارهابيا من عناصر من “داعش” في اشتباكات معهم في مناطق مختلفلة في محافظة الانبار .
ونفذت هذه العمليات قوات لواء الرد السريع التي اشتبكت مع المجاميع الارهابية من عناصر تنظيم ” داعش” الوهابي في منطقة الحوز شمالي الرمادي، تمكنت خلالها من قتل ثلاثة منهم”.
واكد مصدر في قيادة العمليات العسكرية المشتركة في الانبار، ان “قوة أمنية تابعة لقيادة عمليات الانبار تمكنت، اليوم، من قتل مسلحين اثنين من داعش في منطقة الصقلاوية شمالي الفلوجة، فضلا عن تدمير صهريج وقود وخمس عجلات لهم تحمل أحاديات”.
وشهدت محافظة الانبار، اليوم الاثنين (21 نيسان 2014)، سقوط قذيفة هاون قرب جسر هيت غربي الرمادي، الى جانب قيام مسلحين بتفجير مركز شرطة البو علي الجاسم بالرمادي.
تفجير ارهابي في الكرادة
وعلى الصعيد الامني في بغداد ، افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين إن ” انتحاري يقود دراجة نارية فجر نفسه داخل مقهى شعبي يقع في شارع فرعي بمنطقة الكرادة داخل وسط العاصمة بغداد ، مساء اليوم، مما اسفر عن استشهاد شخص واحد واصابة ستة اخرين بجروح” في حصيلة اولية.
واضاف المصدر، أن ” سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة الشهيد الى دائرة الطب العدلي”.
كما اعلن مصدر في الشرطة، الاثنين، إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق بمنطقة الشعلة شمال غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم الاثنين، ما اسفر عن اصابة اربعة مدنيين بجروح مختلفة”.
وأضاف المصدر أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى المستشفى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *